المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : هل ارتفع مواخرا سكر الدم لديك ؟ هل تخشى على نفسك من مرض السكري ؟


آية بسمله
23-11-2012, 07:44 PM
اسم اخر:
البطيخ المر، بلسم الكمثرى ، والقرع المر ، والسارسي ، والكريلا، والخيار الكوري.

نبات معترش متسلق يصل طوله إلى مترين، وله أوراق مفصفصة بشكل عميق وزهور صفراء، وثمرة خضراء تتحول إلى صفراء مشربة باللون البرتقالي. موطنه الأصلي هو جنوب آسيا، ويعتبر أحد مكونات الطعام المهمة في المطبخ الآسيوي.

فوائد هذه البذرة

1_يعتبر البطيخ المر أحد المواد الجيدة في علاج العدوى التي تسببها فيروسات الحمض النووي الريبي RNA، وقد تم اخضاعها للبحث كمصدر للعناصر الكيميائية التي يمكن أن تحول دون انتقال فيروس الإيدز

2_لعلاج نزلات البرد والانفلونزا والحمى، كما استخدم منذ زمن في علاج الطفيليات والديدان، والاضطرابات الهضمية، والأمراض الجلدية.

3_أحد أكثر الأعشاب التي تستخدم على نطاق واسع عالميا لعلاج مرض السكر يحسن( البطيخ المر) من قدرة الجسم على استخدام سكر الدم، ويحسن من درجة تحمله للجلوكوز كما لوحظ من خلال دراسة واحدة على الأقل أجريت على الحيوان أن عصير البطيخ المر قد يؤدي إلى تجدد خلايا بيتا المنتجة للإنسولين في البنكرياس وتعافيها.

وقد ثبت من خلال التجارب المعملية والإكلينيكية أنه يقلل من نسبة السكر في الدم في أثناء فترة الصيام، ويقلل من ارتفاعات نسبة السكر في الدم بعد تناول الوجبات. كما أن أحد العناصر الكيميائية الموجودة في النبات، وهو polypeptide-p ، يقلل من سكر الدم لدى الأشخاص المصابين بالنوع الاول من مرض السكر، وبما أن polypeptide-p لا تحفز حركة الدهون للتخزين داخل الخلايا الدهنية على عكس الأنسولين، فقد اعتبر بديلا عنه على الأقل في بعض حقن الأنسولين التي يجب أن يحصل عليها مرضى النوع الأول من مرض السكر يوميا، على الرغم من أن العشب لا يمكن أن يحل محل الأنسولين كلية. فقد ثبت فاعلية polypeptide-p في علاج هذا النوع من السكر فقط عند استخدامه في شكل حقن، وليس عن طريق الفم.



إحتياطات الاستخدام:
إن استخدام الكاريلا يقوي مفعول الأدوية والحبوب التقليدية للسكري، لذا فقد ينخفض السكري بشكل ملحوظ، فيجب الانتباه لذلك، وتخفيض جرعات الحبوب تدريجيا. كما انه من الأفضل تجنب تناول الكاريلا لمن يعانون من مشاكل في الكبد، كما يحظر استخدامه في أثناء الحمل، أما فيما عدا ذلك، فيجب استخدام العشب على مدى أربعة أسابيع، ثم التوقف على مدى أربعة أسابيع أخرى.


إن تناول كميات كبيرة من عصير الكاريلا يمكن أن يسبب آلام البطن والإسهال، لذا فمن الأفضل استخدامه مع الأعشاب الأخرى التي لها دور في تهدئة الجهاز الهضمي




http://www.palnurse.com/vb/attachment.php?attachmentid=1776&stc=1&thumb=1&d=1330708160

محب الرسول
26-11-2012, 05:45 PM
الله يعطيك الف عافيه على الطرح الرائع
جزاك الله كل خير
بارك الله بك

آية بسمله
29-11-2012, 02:13 PM
http://www.roo7oman.com/up/files/144737.gif

عاشقة السيدة زينب ع
29-11-2012, 04:48 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صل على محمد وآل محمد الطيبين الطااهرين وعجل فرجهم وألعن أعداائهم
مشكورة أختي الفااضلة على الطرح الجميل
الله يعطيش ألف عااافية

** خـادم العبـاس **
30-11-2012, 07:25 PM
http://www.ahbabhusain.net/vb/mwaextraedit4/extra/55.gif

نور الزهراء
30-06-2013, 06:34 PM
موضوع في قمة الروعه
لطالما كانت مواضيعك متميزة
لا عدمنا التميز و روعة الإختيار
دمت لنا ودام تألقك الدائم