المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الشباب والهلال السعوديان إلى الدور الثاني


خادم الباقرع
07-05-2009, 12:48 AM
http://www.aljazeerasport.net/Resource_Gallery/Media/Images/2009/5/6/200956211522337734_2.jpg
بلغ الهلال والشباب السعوديان الدور الثاني من مسابقة دوري أبطال آسيا لكرة القدم, بعد فوز الأوّل على مضيفه سابا باتري الإيراني 1-0 ضمن منافسات المجموعة الأولى والثاني على ضيفه الغرافة القطري 1-0 أيضاً ضمن المجموعة الثانية, في إطار الجولة الخامسة قبل الأخيرة التي شهدت أيضاً تأهل ناغويا غرامبوس الياباني عن المجموعة الخامسة, فيما تابع غامبا اوساكا الياباني حملة الدفاع عن لقبه بنجاح وحقق فوزه الخامس على التوالي ضمن المجموعة السادسة, علماً أنه كان ضمن تأهله في مرحلة سابقة.
المجموعة الأولى
ضمن المجموعة الأولى, بلغ الهلال السعودي الدور الثاني بفوزه على مضيفه سابا باتري الإيراني 1-صفر اليوم الأربعاء في طهران, سجل الليبي طارق التايب هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 42. وهو الفوز الثالث للهلال مقابل تعادلين وخسارة واحدة.
وحقق باختاكور الاوزبكستاني فوزاً نظيفاً على الأهلي الإماراتي 2-صفر في طشقند. سجل زين الدين تادجييف (38) والكسندر غينريخ (56) الهدفين.
وهو الفوز الرابع مقابل تعادل واحد لباختاكور الذي كان ضامنا تأهله إلى الدور الثاني منذ الجولة الرابعة، فرفع رصيده إلى 13 نقطة واستعاد صدارة المجموعة بفارق نقطتين أمام الهلال (11 نقطة) والذي كان انتزعها مؤقتاً عقب فوزه على سابا باتري.
ويستضيف الهلال باختاكور في 20 أيار/مايو الحالي في الرياض في قمة ساخنة لتحديد بطل المجموعة. وكان باختاكور والهلال تعادلا 1-1 في الجولة الثانية في طشقند.
أما الأهلي فمني بخسارته الرابعة مقابل تعادل واحد وبقي في المركز الأخير برصيد نقطة واحدة، وهو سيستضيف سابا باتري في 20 الحالي في مباراة تأدية واجب ليس إلا سيسعى من خلالها إلى تحقيق فوز معنوي يخلصه من المركز الأخير.
المجموعة الثانية
ضمن المجموعة الثانية, نجح الشباب السعودي في التأهل إلى الدور الثاني بفوزه على الغرافة القطري 1-صفر اليوم الأربعاء على ملعب الملك فهد الدولي في الرياض. سجل الهدف ناصر الشمراني في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع للشوط الثاني من ركلة جزاء اثر إعاقة سعد الشمري لفيصل السلطان. وكان الشوط الأول شهد إشهار الحكم البطاقة الحمراء للاعب الغرافة أحمد فارس اثر تلقيه إنذارين (40).
ورفع الشباب رصيده إلى 7 نقاط وانفرد بصدارة المجموعة بفارق 3 نقاط أمام بيروزي الإيراني الذي غاب عن الجولة الخامسة، فيما خرج الغرافة خالي الوفاض بعدما أنهى مبارياته الأربع في المركز الأخير برصيد 3 نقاط.
ويلتقي الشباب مع بيروزي في الجولة السادسة الأخيرة لتحديد بطل المجموعة.
المجموعة الخامسة
ضِمن المجموعة الخامسة, ضَمنَ ناغويا غرامبوس الياباني تأهله وصدارته للمجموعة أيضاً بعد فوزه الكبير على ضيفه اولسان هيونداي الكوري الجنوبي 4-1.
استحق ناغويا غرامبوس الفوز الثالث له في هذه المجموعة لأنه كان الأفضل معظم فترات المباراة. سجل للفائز ليوشيزومو اوغووا الدقيقة 14, وماكي 23, والبرازيلي دافي 59, واوغووا في الدقيقة 72. وهدف الخاسر كيم شين-ووك في الدقيقة 41.
ورفع ناغويا غرامبوس رصيده إلى 12 نقطة في الصدارة بفارق 5 نقاط عن نيوكاسل جيتس الأسترالي الذي صعد إلى المركز الثاني على حساب اولسان هيونداي (6 نقاط) بعدما حول تأخره أمام ضيفه بكين غوان الصيني إلى فوز بهدفين لساشو بتروفسكي (88) وروني شون دانيال (4+90)، مقابل هدف للاسترالي ريان غريفيث (69).
وتقام الجولة الأخيرة في 20 الشهر الحالي، حيث يحل ناغويا غرامبوس ضيفا على بكين غوان في ملعب العمال في العاصمة الصينية، فيما يلعب اولسان هيونداي مع ضيفه نيوكاسل جيتس في مباراة حاسمة على ملعب "اولسان مونسو".
المجموعة السادسة
ضمن المجموعة السادسة, تابع غامبا اوساكا الياباني حملة الدفاع عن لقبه بنجاح وحقق فوزه الخامس على التوالي عندما تغلب على مضيفه شاندونغ ليونينغ الصيني 1-صفر. سجل ياسوهيتو اندو هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 45.
وعزز غامبا اوساكا الذي كان ضامنا بلوغه الدور الثاني، صدارته للمجموعة برصيد 15 نقطة بفارق 8 نقاط أمام شاندونغ ليونينغ وسيول كلوب الذي كان سحق سيرويجايا الاندونيسي 5-1 أمس الثلاثاء في افتتاح الجولة.
ويتساوى شاندونغ وسيول في المركز الثاني نقاطا بيد أن أفضلية المواجهات المباشرة تصب في صالح الفريق الصيني الذي فاز على نظيره الكوري الجنوبي 2-صفر في بكين وتعادل معه 1-1 في سيول.
وستكون الجولة السادسة الأخيرة في 20 أيار/مايو الحالي حاسمة لتحديد صاحب البطاقة الثانية، حيث يحل شاندونغ ليونينغ ضيفاً على سيرويجايا، فيما يحل سيول ضيفاً على غامبا اوساكا.
يذكر أن غامبا اوساكا كان توج بطلا في النسخة الأخيرة بتغلبه على اديلاييد يونايتد الأسترالي بفوزه عليه 3-صفر ذهابا في اوساكا و2-صفر إيابا في اديلاييد.
وضمنت 4 فرق بايانية حتى الآن تأهلها إلى الدور الثاني وهي غامبا اوساكا وناغويا غرامبوس ايت وكاواساكي فرونتال وكاشيما انتلرز.
وستكون الجولة السادسة الأخيرة في 20 أيار/مايو الحالي حاسمة لتحديد صاحب البطاقة الثانية، حيث يحل شاندونغ ليونينغ ضيفا على سيرويجايا، فيما يحل سيول ضيفاً على غامبا اوساكا.

محب الصدر
07-05-2009, 08:46 AM
شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .

خادم الباقرع
07-05-2009, 12:42 PM
شكرا اخي الكريم خادم الامام الجواد على المرور المبارك