المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ربع نهائي كأس الأمير ينطلق غداً


خادم الباقرع
08-05-2009, 03:45 PM
http://www.aljazeerasport.net/Resource_Gallery/Media/Images/2009/5/8/200958105247362580_2.jpg
تنطلق غداً السبت مباريات ربع نهائي كأس أمير دولة قطر لكرة القدم والذي يعد البداية الحقيقية للبطولة حيث يلتقي الكبار من أجل الوصول إلى نصف النهائي وإكمال المسيرة حتى الحصول على اللقب.

وحققت جميع الفرق التي تأهلت إلى دور الثمانية اللقب باستثناء الوكرة والخور اللذين كانا قاب قوسين أو أدنى منه في نهائي موسمي 2005 و2007 على التوالي لكنهما خسرا بركلات الترجيح أمام السد.

الريان – الوكرة
تبدو الظروف مهيأة أمام الريان لتحقيق الفوز والوصول إلى المربع الذهبي، رغم الإصابات التي تعرض لها، فإنه في حالة أفضل من الوكرة الذي تراجع كثيراً في نهاية الدوري ولم يحقق أي فوز في القسم الأخير، كما تأهل بصعوبة إلى ربع نهائي الكأس بفوزه على السيلية 2-1.

ونجح الريان في تعزيز صفوفه بالبرازيليين إيدير وآيلتون لاعبي النصر السعودي لتعويض غياب قائده البرازيلي ريكاردينيو والفرنسي عباس با بسبب الإصابة، بينما استعان الوكرة بالبرازيلي ويلسون لتعويض إصابة الهولندي ديلانو هيل.

وكفة الريان أرجح خاصة وأنه حقق الفوز على الوكرة في اللقاءات الثلاثة في الدوري، لكن الأخير اعتاد تقديم مستويات مغايرة في هذه البطولة كما حدث في 2005 عندما تأهل إلى المباراة النهائية رغم احتلاله المركز السادس في الدوري.

قطر – العربي
كما تبدو الفرصة قائمة أمام قطر بطل كأس ولي العهد للوصول إلى المربع الذهبي حيث يلتقي مع العربي الذي عانى كثيراً هذا الموسم وأنهى الدوري في المركز السابع.

ويمر قطر حالياً في فترة توهج فني بقيادة مدربه البرازيلي لازاراوني الذي ثأر من مواطنيه ماركوس باكيتا مدرب الغرافة بطل الدوري، وأوتوري ثالث الدوري وفاز عليهما وحصل على كأس ولي العهد.

في المقابل، يسعى الألماني أوفه شتيليكه مدرب العربي إلى تغيير الصورة التي ظهر عليها الفريق في الجولة الماضية من البطولة والتي حقق فيها الفوز بصعوبة بالغة على الخريطيات بهدف من ركلة جزاء في الدقيقة الأخيرة.

السد – الأهلي
ويواجه السد الطامح إلى تعويض خسائره في الدوري وكأس ولي العهد، الأهلي بحذر شديد خوفاً من أن يكون الضحية الجديدة له بعد أن أطاح الأهلي بأم صلال حامل اللقب في الدور السابق.

ودعم السد صفوفه بالمهاجم الإماراتي اسماعيل مطر بدلاً من المهاجم الغاني أوبوكو المصاب، ويُعتبر السد أكثر الفرق فوزاً باللقب (13 مرة).

والحذر لن يكون شعار السد فقط ولكن شعار مدربه الجديد الروماني أولاريو كوزمين الذي يسعى للنجاح في الاختبار الثاني بعد سقوطه في الاختبار الأول أمام الريان ومدربه البرازيلي أوتوري، وتبدو الأمور غامضة أمام كوزمين لعدم مشاهدته الأهلي في دوري الدرجة الثانية وعدم معرفته بأسلوب مدربه عبد الله مبارك.

الخور – الغرافة
وفي مباراة الخور والغرافة، يرفع الأول شعار الثأر من بطل الدوري الذي كان الفريق الوحيد الذي هزمه ثلاث مرات والوحيد الذي هزمه على ملعبه وبين جماهيره هذا الموسم.

أما الغرافة فيسعى إلى تعويض خروجه من كأس ولي العهد وأيضاً إلى إخفاقه في التأهل إلى الدور الثاني من دوري أبطال آسيا.

شيعيه والفخر ليه
08-05-2009, 11:41 PM
شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .

خادم السبطين
09-05-2009, 06:12 PM
شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .

:: بحر ::
09-05-2009, 06:13 PM
شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .

شيعيه والفخر ليه
09-05-2009, 10:33 PM
شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية . موفق بإذن الله ... لك مني أجمل تحية .