المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : سقوط بصيلة الشعر هل هو خطير


دمعة أهل البيت
14-02-2013, 11:44 AM
اولا علينا معرفة اسباب سقوط الشعر الصلع هى تتمثل في عوامل ثلاثة رئيسية هي :
- عامل الوراثة
- الهرمون الذكري
- عامل السن .

أن الوراثة هي العامل الاهم في حدوث الصلع عند الرجال . اذ ان المرء يتوارث الجينات من عائلة الام او الاب . وعلى عكس ما يعتقد معظم الناس فالرجال يرثون الصلع من جانب عائلة الام بشكل اكبر . وتتباين شدة الصلع من شخص لآخر ضمن العائلة الواحدة .

ان وجود الهرمون الذكري (الاندروجين) ضروري لحدوث الصلع ، فالمخنثون اذن لا يصيبهم الصلع . على ان هذا لا يعني ان المصابين بالصلع يعانون زيادة في كمية الهرمون الذكري لديهم ، بل كل ما في الامر ان جذور الشعر عندهم ، ولاسباب وراثية ، تكون اكثر حساسية للكمية الطبيعية من هذا الهرمون ، والغريب في الامر ان الهرمون الذكري هو المسؤول عن ظهور الشعر الزائد في الوجه والعانة وهو نفسه المسؤول عن تساقط شعر الرأس .
لتوقيت بدء الصلع عند الرجل اهميته في تحديد شدته ، فالذين اول ما يعانون الصلع في سن المراهقة وفي اوائل العشرينات يكون الصلع عندهم شديدا فيما بعد . اما اذا بدأ التساقط في الثلاثينات والاربعينات فيكون الصلع خفيفا .
لا يؤدي وجود القشرة والشعر الدهني ونقص الفيتامينات الى الصلع . كذلك فالصلع لا يحدث نتيجة قلة الدم المتدفق في فروة الرأس . اذا فتدليك فروة الرأس بهدف تنشيط الدورة الدموية وتناول الفيتامينات والمعادن واستعمال الشامبو المضاد للقشرة والشعر الدهني ، لا يخفف التساقط ولا يعيد الشعر الذي تساقط . كل هذه الامور يروج لها على انها توقف التساقط او تحد منه على الاقل ، والعاقل هو الذي لا يضيع وقته وامواله هباء فيما لا جدوى منه .

اما العوامل الفرعية الاخرى هى :
1- عدم التغذية السليمة وخاصة بفيتامين الحديد
2- كثرة استعمال صبغات الشعر الكيميائية وخاصة التى يستعمل معها ماء الاكسجين .
3- كثرة استعمال السيشوار وخاصة السخونة الزائدة ممايؤدى إلى جفاف الشعر وتقصفه وسقوطه.
4- تمشيط الشعر بعنف مما يؤدى لنزعه من جذوره .
5- الضغط الشديد بالمشط على فروة الرأس مما يسبب التهابها وتكون القشرة .
6- عمل بعض التسريحات التى تجعل الشعر مشدوداً.مثل تسريحة ذيل الحصان .
7- كثرة عمل (البرماننت) للشعر.
8- شد الشعر بعنف على المقص الحرارى (الرولو).
9- استعمال أمشاط أو فرش من الانواع الرديئة من البلاستيك والنايلو
10- استعمال شامبو سيء
فاذا كنت تعاني تساقط الشعر او الصلع فبادر باستشارة الاختصاصي واستخدم ( سيرم سباركل بزيت المنك الطبيعي وتجده في الصيدليات السعودية او زيت سباركل بزيت المنك الطبيعي للعلاج والتغدية للشعر حيث انه يعتبر اكثر الزيوت مبيعا في الصيدليات حسب الاحصائيات) ولانه اقرب الزيوت للجسم الانسان وقد تساعد بطريقة واخرى بالحفاظ على فروة الراس ، فهناك بعض العلاجات التي قد تفيد بعض الناس التي تتضمن استخدام ادوية عديدة موضعيا وفمويا وعلاجات جراحية اخرى بما فيها زرع الشعر .

محـب الحسين
14-02-2013, 11:51 AM
شكرا جزيلا على المعلومات

اريج الجنه
14-02-2013, 10:32 PM
شكرا على المعلومه
موفقه

محب الرسول
15-02-2013, 11:13 AM
جزاك الله خيرا

دمعة أهل البيت
15-02-2013, 12:18 PM
http://www.ahbabhusain.net/vb/mwaextraedit4/extra/65.gif


شكرا لمروركم الكريم