المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : شتوتغارت يهزم فولفسبورغ ويشعل المنافسة


خادم الباقرع
10-05-2009, 12:09 AM
http://www.aljazeerasport.net/Resource_Gallery/Media/Images/2009/5/9/200959153519729360_2.jpg
ألحق شتوتغارت بضيفه فولفسبورغ المتصدر هزيمة ثقيلة 4-1 بفضل رباعية من هدافه ماريو غوميز ليشعل المنافسة على اللقب خصوصاً بعد فوز بايرن ميونيخ بطل الموسم الماضي على مضيفه الجريح اينرجي كوتبوس 3-1 اليوم السبت في المرحلة الحادية والثلاثين من الدوري الألماني لكرة القدم.
على ملعب "مرسيدس بنز ارينا"، ثأر شتوتغارت لخسارته ذهاباً أمام فولفسبورغ بنتيجة مماثلة ووضع نفسه في دائرة الصراع على اللقب لأنه أصبح على بعد نقطتين من الصدارة التي حافظ عليها الأخير بفارق الأهداف عن بايرن ميونيخ.
استهل شتوتغارت المباراة بطريقة صاروخية إذ نجح في افتتاح التسجيل بعد 30 ثانية فقط عبر غوميز الذي ارتقى لكرة عرضية من كريستيان تراش ووضعها برأسه داخل شباك الحارس السويسري دييغو بيناغليو.
يُذكر أن أسرع هدف في تاريخ الدوري الألماني جاء بعد 11 ثانية فقط على صافرة البداية وسجله لاعب باير ليفركوزن اولف كيرستن في مرمى كايزرسلوترن عام 2002.
ولم ينتظر شتوتغارت كثيراً ليضيف هدفاً ثانياً سجله غوميز أيضاً عندما لعب توماس هيتزلسبرغر تمريرة بينية متقنة إلى البرازيلي كاكاو الذي كسر مصيدة التسلل وانفرد بحارس الضيوف قبل ان يمرر الكرة على طبق من فضة لغوميز فأودعها الشباك الخالية (23).
وعاد فولفسبورغ إلى أجواء المباراة بعدما قلص الفارق في الدقيقة 37 عبر البوسني ادين دزيكو الذي استفاد من خروج خاطئ للحارس المخضرم ينز ليمان بعد ركلة حرة، ليرفع رصيده إلى 20 هدفاً، لكن غوميز ضرب مجدداً في الدقيقة 64 وسجله الهدف الثالث عندما استلم تمريره متقنة من الألماني-التونسي سامي خضرية على الجهة اليسرى من منطقة الضيوف فأطلقها بيسراه صاروخية في سقف شباك مرمى بيناغليو، ثم أضاف الرابع في الدقيقة 74 بكرة رأسية اثر عرضية من مارتن لانيغ، رافعاً رصيده إلى 23 هدفاً ليتشارك صدارة الهدافين مع مهاجم فولفسبورغ البرازيلي غرافيتي.
فوز كبير لبايرن
في المباراة الثانية على "شتاديون دير فرويندشافت"، أبقى المدرب الجديد يوب هاينكس، الذي كان يخوض مباراته الثانية بعد أن حل بدلاً من يورغن كلينسمان، الفرنسي فرانك ريبيري على مقاعد احتياط بايرن ميونيخ حتى الشوط الثاني بسبب تصريحاته الأخيرة بأنه سيترك الفريق البافاري وسط الأخبار التي تتحدث عن أن مانشستر يونايتد الانكليزي مستعد لدفع 70 مليون يورو للحصول على خدماته.
ولم يتأثر الفريق البافاري بغياب ريبيري لأن بديله الأرجنتيني خوسيه ارنستو سوزا وضعه في المقدمة بعد 23 دقيقة مستفيداً من فشل الدفاع في إبعاد الكرة بالشكل المناسب فأطلقها مباشرة بيمناه من مسافة قريبة في وسط مرمى الحارس غيرهارد تريميل.
http://www.aljazeerasport.net/Resource_Gallery/Media/Images/2009/5/9/200959152842499621_3.jpg
ونجح اينرجي كوتبوس الذي يصارع للبقاء في دوري الأضواء، في إدراك التعادل قبل دقيقتين على نهاية الشوط الأول عبر البلغاري ايفيكا ايلييف بعدما تابع كرة صدها الحارس يورغ بات، إلا أن الفريق البافاري ضرب بقوة في الشوط الثاني وسجل هدفين في أربع دقائق الأول عبر المدافع الأرجنتيني مارتن ديميكيليس بكرة رأسية اثر ركلة ركنية (62) والثاني بواسطة لوكاس بودولسكي بعدما استلم تمريره بينية من الإيطالي لوكا طوني (66).
ورفع بايرن رصيده إلى 60 نقطة وأصبح على المسافة ذاتها من فولفسبورغ مع أفضلية الأهداف للأخير، فيما أصبح هرتا برلين على بعد نقطة من ثنائي الصدارة بتغلبه على ضيفه الجريح بوخوم 2-صفر.
وسجل الكرواتي ماركو بانتيليتش الأول في الدقيقة 39 بكرة رأسية اثر عرضية من باتريك ايبرت الذي وصلته الكرة بعدما صد حارس الضيوف تسديدة الأوكراني اندري فورونين العائد إلى فريق العاصمة بعد إيقافه ثلاث مباريات.
ثم أضاف البرازيلي رافايل الثاني في الدقيقة 50 بكرة سددها بيسراه في الزاوية اليسرى العليا لمرمى الحارس البرتغالي-الكندي دانيال مارسيو فرنانديز اثر تمريره عرضية من البولندي لوكاس بيشيك بعد هجمة مرتدة سريعة.
نتائج بقية المباريات
واصل بوروسيا دورتموند عروضه المميزة وصعد إلى المركز الخامس مؤقتاً بعدما عمق جراح ضيفه كارلسروه متذيل الترتيب بالفوز عليه برباعية نظيفة سجلها البولندي ياكوب بلاشيكوفسكي (25) والتركي نوري شاهين (62) والبرازيلي فيليبي سانتانا (71) والسويسري سيباستيان فراي (80).
ورفع دورتموند رصيده إلى 55 نقطة وأصبح خامسا بفارق الأهداف عن هامبورغ الذي يلعب غداً الأحد مع فيردر بريمن للمرة الرابعة في غضون 19 يوماً.
واستعاد هوفنهايم أخيراً نغمة الانتصارات الغائبة عنه منذ 12 مرحلة على التوالي أي منذ 31 كانون الثاني/يناير الماضي عندما تغلب حينها على اينرجي كوتبوس (2-صفر)، وذلك بفوزه على ضيفه كولن بهدفين للبوسني سجاد صالحوفيتش (58) والفرنسي-السنغالي ديمبا با (68) في مباراة لعب فيها الخاسر بعشرة لاعبين في الدقائق الـ12 الأخيرة بعد طرد اللبناني يوسف محمد.
وتعادل هانوفر مع ضيفه اينتراخت فرانكفورت بهدف للهولندي ارنولد يان بروغينك (9)، مقابل هدف للتركي اونيت كركماز (42).