المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : “إتش بي” تكشف عن تقنية للعرض ثلاثي الأبعاد “المتعدد” بدون نظارات


محب الرسول
25-03-2013, 06:02 PM
http://www.aitnews.com/wp-content/themes/aitnews_new/thumbs/post_hp-3d-hologram_598x337.png
كشفت شركة “إتش بي” عن تفاصيل تقنية جديدة للعرض ثلاثي الأبعاد عبر شاشات الهواتف المحمولة، تم تطويرها مؤخراً في معامل الشركة الأمريكية.
وأوضحت “إتش بي” أن تلك التقنية توفر رؤية ثلاثية الأبعاد لأكثر من مستخدم دون الحاجة لنظارات خاصة، وذلك عبر مقابلة نشر في دورية “nature” العلمية.
وتتميز تقنية العرض الجديدة عن تلك الموجودة في الهواتف ثلاثية الأبعاد الحالية مثل هواتف “إل جي” أو هاتف “إتش تي سي ثري دي إيفو”، ان المستخدم لا يحتاج أن يقف أمام الشاشة مباشرة أو يركز في منتصفها من أجل ضمان رؤية الصورة بدون تشويش حيث توفر رؤية واضحة من زوايا مختلفة.
وأشار تقرير الدورية العلمية أن التقنية تلك تتيح للمستخدم رؤية الصور بشكل ثلاثي الأبعاد من 200 نقطة رؤية مختلفة والفيديو من 64 نقطة رؤية دون الحاجة إلى نظارات أو أي معدات إضافية.
وتقوم تلك التقنية على تطوير شاشات “LCD” باستخدام تقنية “النانو” من أجل توجيه مسار إنعكاس الأشعة البيضاء من أجزاء الصورة نحو عين المستخدم لتوفير أكثر من منظور رؤية، وليس منظور واحد.
وتضيف “إتش بي” مرشحات خاصة بجانب تقنية “النانو” من أجل ضمان ظهور “الطيف” الخاص بالصورة بشكل واضح ومجسم (3D)، ورؤيته من زوايا تصل إلى 180 درجة.
وطورت تلك التقنية بشكل خاص لصناعة شاشات الهواتف المحمولة، إلا أنها قابلة للاستخدام في شاشات الحواسب المحمولة واللوحية؛ ولم تكشف الشركة الأمريكية عن وقت محدد لطرح أجهزة تعمل بتلك التقنية في الأسواق.

احزان كربلاء
27-03-2013, 11:32 AM
بارك الله فيك اخي

على الطرح الجميل

مجهود رائع جدا

ننتضر جديدك المميز دائمن

تقبل مروري في صفحتك

ودي وشذى وردي

نور البتول الطاهرة
27-03-2013, 12:21 PM
يعطيك العافية على الطرح
يسلموو ع المجهود الرائع
بنتظار جديدك

** خـادم العبـاس **
28-03-2013, 10:49 PM
http://www.ahbabhusain.net/vb/mwaextraedit4/extra/55.gif