المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ضرار الماجي والاندومي .. ارجو القراءة


دمعة أهل البيت
03-04-2013, 12:00 AM
الماجي
http://imagecache.te3p.com/imgcache/82852f2b0876752f6ca2a3b99de2ad96.jpg (http://www.bdr130.net/vb/t1112459.html)

والاندومي

http://www.dohaup.com/up/2009-01-24/dohaup_1534758090.jpg (http://www.bdr130.net/vb/t1112459.html)

والاجي اوالماجي الابيض
اولاً مما يتألف هذا المنتج
مكعبات الماجى تحتوى على مادة احادى جلوتامات الصوديوم Monosodium Glutamate وتعرف هذة المادة بـ MSG ويسميها البعض فى امريكا بالسم البطىء !!The Slow Poisoning of America
ويوجد عدة دراسات ذكرت ان استخدام مكعبات المرقة بانتظام يؤثر ثأثيراً مدمراً على خلايا مخ الأطفال هذا فضلاً على ثأثيرها على الكبد و الكلى للصغار و الكبار من جراء المواد الحافظة بها الماجي (http://www.bdr130.net/vb/t1112459.html) وأيضا النكهات للشيبسي .وهى تحتوي على مادة (( أحادي جلوتامات الصوديوم )) وهي تؤثر على البصر بشكل مباشر وتسبب الصداع وداء الشقيقة .. وقد تؤدى ايضا الى الزهامير أو مشاكل أخرى .. نحن في غنى عنها .
كما أننا لا نعرف على وجه اليقين إن كانت مصنعة من لحوم الدجاج أم من النفايات المتبقية من مصانع لحوم الدجاج المصنع ...
لذلك ينصح باستعمال مرقة الدجاج المعده فى البيت لتحضير الاكلات فهى صحية اكثر ونظيفة ومضمونه .. اكثر من مكعبات الماجى ...
اضراره ................................
الماجي الأبيض يسبب الفشل الكلوي بنسبة 95 %

1- الماجي الأبيض والمداومة عليه يسبب الفشل الكلوي بنسبة 95 % بسبب وجود مادة (جلوتاميت الصوديوم).
2- الإندومي يسبب تلف في خلايا المخ.
هذه للأسف دراسات أكيدة وحذرت منها وزارة الصحة ولكن وزارة التجارة لم تُحرك ساكناً ... ومما يُزيد الأمر سوءاً أن مجتمعنا يكاد لايستغني عنها ..........
ألماجي الأبيض المعروف بأجينو موتو Agino Moto أو الملح الصيني Chinese Salt, طبعاً هو ليس بملح, يحتوي على الألمنيوم (ألمنيوم أمونيوم سلفيت)
Aluminium Ammonium Sulphate White/Red (Ammonia Alum
الألمنيوم هو أكثر المعادن إنتشاراً في قشرة الكرة الأرضية و يوجد في الطعام و الماء و الهواء. و الأجينو موتو له طعم حلو و يُمكن أن يتحلل بالماء ليُطلق حمض السلفوريك Sulfuric Acid الذي يُمكن أن يُسبب تهيج الجلد أو العين أو الجهاز الهضمي مُسبباً الغثيان و الإسهال, كذلك أبخرة تُسبب تهيج الجهاز التنفسي.
يستهلك الإنسان البالغ تقريباً 8 مليجرام يومياً من الألمنيوم عن طريق الطعام, يُصنف الألمنيوم بأنه غير ضار بإستهلاك الكميات المُتعارف عليها و لكن مؤخراً ثُبت بأنه يؤثر على الجهاز العصبي و رُبط مع حدوث مرض الزهايمر Alzheimer's Disease و الخرف Dementia و فرط الحركة و خلل التعلم عند الأطفال Hyperactivity & Learning Disorders.
من هذا يتضح بأن من الأفضل تجنب الملح الصيني (أجينو موتو) حيث أنه غير ضروري و معرفتنا بمضار النسب الزائدة من الألمنيوم للجسم غير معروفة تماماً
اما من اهم ما قرأت عنه فهو موضوع مترجم من اللغة الانجليزيه الى العربيه
وهو يتحدث عن مخاطر مادة " غلوتمات أحادي الصوديوم"
(monosodium glutamate) وتعرف بالاختصار (MSG). وهذه المادة الكيمائية الخطيرة تعتبر "منكه" للطعام ، ونحن نستعملها إما مباشرة وغير مباشرة. فمادة " غلوتمات أحادي الصوديوم" تدخل بصورة رئيسية في تصنيع مرقة الدجاج "ماجي" ، التي لا تستغني عنها ربات المنازل للأسف. كما أن تلك المادة تدخل في تركيب الكثير من الشوربات والوجبات السريعة والمجمدة والخفيفة (الخفيفة مثل رقائق البطاطس وغيرها) التي نأكلها كل يوم.
خطورة مادة " غلوتمات أحادي الصوديوم" أنها تسبب الإدمان والسمنة وتلف الأعصاب والدماغ. تسبب الإدمان لأن أصحاب المطاعم يريدوننا أن نتذوق مأكولاتهم وندمن عليها ونزورهم مرة بعد مرة. أتدرون ماذا تفعل مادة " غلوتمات أحادي الصوديوم"؟. أنها تلعب في أعصاب المخ بحيث تقنع عقولنا أن طعم هذا الأكل لذيذ.
الكارثة أن أكثر المطاعم التي تضيف مادة " غلوتمات أحادي الصوديوم" هي مطاعم الوجبات السريعة والمطاعم الصينية. المشكلة أن بعض المطاعم قد لا تضيف مادة " غلوتمات أحادي الصوديوم"، لكنها تستعمل أحيانا مكونات في الأكل تدخل تلك المادة في تركيبها.
مخاطر مادة " غلوتمات أحادي الصوديوم":
1.تؤدي إلى حدوث سمنة مرضية لدى الأفراد.
2.تؤدي إلى أمراض كثيرة على المدى البعيد أبرزها تليف المخ والأعصاب ، لأن هذه المادة الكيمائية لها مفعول شبيه بمفعول المخدر.
الحل: .................................

1.التوقف عن إضافة مادة " غلوتمات أحادي الصوديوم" إلى الأكل ، وخاصة مكعبات مرقة الدجاج ماجي ، فهي مكعبات السم الهاري.
2.تجنب تناول الأطباق التي تحتوي على مادة " غلوتمات أحادي الصوديوم" ويمكن التأكد من العاملين في المطاعم عن الأطباق التي تحتوي على تلك المادة ، وإذا كانوا أجانب فاسألوهم عن (MSG)

محـب الحسين
03-04-2013, 12:11 AM
شكرا جزيلا على التحذير

دمعة أهل البيت
12-04-2013, 09:40 PM
شكرا لمرورك اخي الكريم

محب الرسول
13-04-2013, 05:51 PM
كالعادة إبداع رائع

وطرح يستحق المتابعة

شكراً لك

بإنتظار الجديد القادم
دمت بكل خير

دمعة أهل البيت
14-04-2013, 08:43 PM
شكرا لمرورك اخي العزيز

نور الزهراء
30-06-2013, 04:56 PM
موضوع في قمة الروعه
لطالما كانت مواضيعك متميزة
لا عدمنا التميز و روعة الإختيار
دمت لنا ودام تألقك الدائم

نور الزهراء
30-06-2013, 04:57 PM
موضوع في قمة الروعه
لطالما كانت مواضيعك متميزة
لا عدمنا التميز و روعة الإختيار
دمت لنا ودام تألقك الدائم