المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : فاطمة الزهراء السيف الفاصل؟؟؟


نور الزهراء
26-06-2013, 12:04 AM
بسم الله الرحمن الرحيم الحمد لله وسلام على عباده الذين اصطفى
هي فاطمة بن النبي الاكرم محمد (صلى الله عيه واله وسلم) وزجة الامام علي بن ابي طالب(عليه السلام) وام الامامين الحسن والحسين (سيدا شباب أهل الجنة ) وامها خديجة بنت خويلد ولدت يوم الجمعة 20جمادي الاخرة بعد البعثة النبوية بخمس سنوات على رواية .
ومن القابها : نذكر
1- الزهراء : فانها كانت تضيئ لاهل السماء كما تضيئ النجوم لأهل الارض وقيل ان العرب كانت تسمي الابيض المشرف بحمرة ازهر ومؤنثة زهراء(1).
2- البتول :لانقطاعها عن نساء زمانها دينا وفضلا رغبة بالآخرة ،ومنه ترك النكاح والتوجه الى العبادة ومنه مريم العذراء
3- الحوراء الأنسية :قال النبي الاكرم (صلى الله عليه واله كلما اشتقت الى ريح الجنة شممت رائحة ابنتي فاطمة في رواية اوردها الطبراني في معجمه الكبير وجاء في الحديث عن النبي (صلى الله عليه واله) برواية عائشة: إنّي لما أُسري بي إلى السماء أدخلني جبريلُ الجنّة فناولني منها تفّاحة، فأكلتُها فصارت نُطفةً في صُلبي، فلمّا نزلتُ واقعتُ خديجة، ففاطمة من تلك النطفة، وهي حوراء إنسيّة، كلمّا اشتقتُ إلى الجنّة قبّلتُها.
4- الصـديقة: لأنها لم تكذب قط.
5-المباركـة: لظهور بركتها.
6-الـزكـيــة: لأنها كانت أزكى أنثى عرفتها البشرية على وجه الارض من الاولين والآخرين.
7-المرضية: لأن الله سيرضيها بمنحها حق الشفاعة.
8-المحــدثة: لأن الملائكة كانت تحدثها.
9-البتول: لأنها تبتلت عن دماء النساء.
10-الحــانيــة: لأنها كانت تحن حنان الأم على أبيها النبي وبعلها وأولادها عليهم السلام والأيتام والمساكين.
11-ام ابيها: لانه أكثر شهرة من اللقب السابق.
12-الكوثر: كما سماها الله جل وعلا في القرآن في سورة الكوثر.
13-أم الأئمة المعصومين(صلوات الله عليم اجمعين)
14-الطاهرة.
15-المنصورة.
16-الصادقة.
17-الريحانة.
18-البضعة.
19- الصديقة الكبرى:
ان السيدة الزهراء عليها السلام تاتي بالمرتبة الثالثة بعد ابيها المصطفى وزوجها ابو الحسن (علي بن ابي طالب عليه السلام)وهي معصومة من الخطا والزلل بنص القران الكريم: انما يريد الله ليذهب عنكم الرجس اهل البيت ويطهركم تطهيرا (2). والسنة المطهرة: قال رسول اللّه: أُنْزِلَتْ آيَةُ التطْهِيرِ فِيْ خَمْسَةٍ فِيَّ، وَفِيْ عَليٍّ وَحَسَنٍ وَحُسَيْنٍ وَفاطِمَة(3). قال رسول اللّه: إنّ اللّهَ عَزَّوَجَلَّ فَطـــَمَ ابْنَتِي فاطِمَـــة وَوُلدَهـــا وَمَنْ أَحَبًّهُمْ مِنَ النّارِ فَلِذلِكَ سُمّيَتْ فاطِمَة(4). وان للزهراء مكانة عالية في نفوس المسلمين وعند كل الطوائف بل حتى باقي الاديان لعظم خطرها ومنزلتها عند الله جلا وعلا فقد ورد في الحديث النبوي يا فاطمة إن الله يغضب لغضبك ويرضى لرضاك (5). اخرج هذا الحديث جمع غفير من الرواة منهم (أبو يعلى ، والطبرانى ، والحاكم وتعقب ، وأبو نعيم فى فضائل الصحابة ، وابن عساكر عن على)وأخرجه أبو يعلى فى المعجم (1/190 ، رقم 220) ، والطبرانى (1/108 ، رقم 182) قال الهيثمى (9/203) : إسناده حسن . والحاكم (3/167 ، رقم 4730) وقال : صحيح الإسناد . وابن عساكر (3/156) . وأخرجه أيضًا : ابن أبى عاصم فى الآحاد والمثانى (5/363 ، رقم 2959) ، وابن عدى (2/351 ، ترجمة 481 الحسين بن زيد بن على).
الا اننا نجد من ينكرهذا الحديث رغم بلوغه حد التواتر مع عدم وجود الدليل على انكاره، ولا له اسناد ، منهم صاحب مختصر السنة في كتابه ،يقول هذا كذب مارووا هذا الحديث عن النبي(صلى الله عليه وسلم) ولا يعرف هذا في شيء من كتب الحديث المعروفة ولا له اسناد معروف عن النبي (صلى الله عليه وسلم)، لا صحيح ولا حسن، ونحن إذا شهدنا لفاطمة بالجنة، وبأن الله يرضى عنها،
فنقول لصاحب مختصر السنة انت مغالط ومكابر وكاذب فالحديث وارد في صحاحكم في فضل السيدة الزهراء المظلومة التي ظلمها ابو بكر وعمر عندما غصبوها ارضها ونحلتها من ابيها واسقط عمر بن الخطاب جنينها وامر خادمه قنفذ بضربها بالسياط حتى ازرق جسمها اما يكفيك ان تكون ظالما لها فوق هذه الظلامة ،الم يقل الهيثمي ان هذا الحديث اسناده حسن الم يخرجه الطبراني وابن عساكر في مصنفاتهما ،
ثم تقول فنحن لأبي بكر وعمر وعثمان وعليّ وطلحة والزبير وسعيد وعبد الرحمن بن عوف بذلك نشهد، ونشهد بأن الله تعالى أخبر برضاه عنهم في غير موضع، كقوله تعالى: (وَالسَّابِقُونَ الأَوَّلُونَ مِنَ الْمُهَاجِرِينَ وَالأَنْصَارَ وَالَّذِينَ اتَّبَعُوهُم بِإِحْسَانٍ رضي الله عنهمْ وَرَضُوا عَنْه) (6).
كيف يكون ان تغالطنا وتموه علينا وتريد ان تثبت بان الله راضيا عن ابوبكر وعمر وتسقط حديث يرضىى لرضاها ويغضب لغضبها كما ورد عن النبي الاكرم (صلى الله عليه واله ) حتى لا يحتج عليك بان فاطمة بنت محمد ماتت وهي غاضبة على ابو بكر وعمر .
قال رسول اللّه: فاطِمَة بَضْعَةُ مِنّي فَمَنْ أَغْضَبَها أَغْضَبَنِي(7). ونحن نعرف بان الذي يغضب الرسول فانه يغضب الله جلا وعلا. وقولك قوله تعالى: (لقدْ رَضِيَ اللهُ عَنِ الْمُؤْمِنِينَ إِذْ يُبَايِعُونَكَ تَحْتَ الشَّجَرَة) وقد ثبت أن النبي صلى الله عليه وسلم توفى و هو عنهم راض، ومن رضى الله عنه ورسوله لا يضره غضب أحد من الخلق عليه كائنا من كان. كلا لم يثبت ان النبي توفى وهو راض عن جميع الصحابة بل بعد رزية يوم الخميس التي منع عمر بن الخطاب كتابة الكتاب الذي دعى اليه الرسول الاعظم (صلى الله عليه واله)والذي قال فيه بابي وامي آتوني بالقلم والدواة اكتب لكم كتابا لن تضلوا بعدي ابداً وقد أحال عمر بن الخطاب بين النبي وكتابة الكتاب. وقال عندها بن عباس والله انها الرزية . ان الله في هذا الحديث عقل رضاه برضا فاطمة الزهراء عليها السلام ففهم حكمت الباري فتفسيرك للاية الكريمة غير وارد الا على الذين لم تغضب عليه فاطمة الزهراء.
.
ان الله امر الرسول الاكرم(صلى الله عليه واله) ان يعد فاطمة اعدا خاصا لدورها الرسالي من أجل أن تنهض بدورها العظيم، ليبدأ بها وبعلي خطّ الإمامة المبارك، وبناءً على إعداد رسول الله (صلى الله عليه وآله) للزهراء (عليها السلام) وإشرافه على توجيهها وفقاً لما تقتضيه إرادة الله تعالى صارت فاطمة (عليها السلام) في مبادئها وأخلاقها كما لو كانت رسالة الله تمشي على الأرض، فهي تجسيد حي وعملي لكلّ ما يريده الله تعالى، ومن أجل ذلك احتلّت أرفع موقع في دنيا النساء من لدن حواء حتى قيام الساعة فهي سيدة لسناء العالمين من الاولبن والاخرين على الإطلاق، والله يرضى لرضاها ويسخط لسخطها، ورسول الله (صلى الله عليه وآله) حرب لمن حاربها وسلم لمن سالمها، وهي المطهّرة من كلّ رجس، ومن هنا فإن الصديقة (عليها السلام) تطرح نفسها قدوة للأمة المسلمة بكلّ أجيالها وامتدادها كما كان الرسول (صلى الله عليه وآله) والهداة الميامين من أهل البيت (عليهم السلام)، ولكن الصديقة الكبرى أولى أن تكون القدوة إلى جانب أهل البيت (عليهم السلام) للقطاع النسائي في الأمة الإسلامية. فكل امرأة تريد أن تسلك درب الهداية والاستقامة والفضل في الدنيا والسعادة في الآخرة تجد الزهراء (عليها السلام) أعظم قدوة لأجيال النساء، أمهات وبنات وزوجات. وبمقدور كلّ امرأة أن تتعلّم من الزهراء (عليها السلام) دروساً في مكارم الأخلاق والفضيلة لا ينضب لها معين أبداً. ففي العبادة ضربت اروع الامثلة في التهجد والتعلق بالله والانشداد اليه سبحانه. قال الامام الحسن (عليه السلام)قال: رأيت أمي فاطمة قامت في محرابها ليلة جمعتها فلم تزل راكعة وساجدة حتى اتّضح عمود الفجر، وسمعتها تدعو للمؤمنين والمؤمنات وتسمّيمهم بأسمائهم، وتكثر الدعاء لهم ولا تدعو لنفسها بشيء، فقلت لها: يا أمّاه لِمَ لا تدعين لنفسك كما تدعين لغيرك؟ فقالت: يا بني الجار ثمّ الدار. وقال الحسن البصري : ما كانت امرأة في هذه الأمة أعبد من فاطمة (عليها السلام) كانت تقوم حتى تتورّم قدماها. وحيث تبلغ الصديقة (عليها السلام) ذلك المستوى الرفيع حتى التعلّق بالله تعالى والانشداد إليه، فما أحرى بالفتاة المسلمة أن تسلك درب الزهراء (عليها السلام)، وتتعلم منها الدروس البليغة في العبادة والتقرّب إلى الله، ونبذ كلّ ما يوحيه الهوى والشيطان.
-----------------------------------------------------------
(1)-الموسوعة الحرة ويكيبيديا ، بتصرف مع اضافة اسم من اسماء الزهراء لم يضف مع تقديم وتاخير من كاتب المقال.
(2)- سورة الأحزاب - آية 33 .
( 3) – شرح احقاق الحق وازهاق الباطل،الباب2،الجزء1،ص2. العلامة الشيخ الاميني،الغدير،ج3،الجزء4،ص321.
(4)-ذخائر العقبى ،احمد بن عبد الله الطبري،الجزء1،ص23.:فضل ال بيت للمقريزي،الجزء1،ص88.
(5)- الجامع الكبير للسيوطي، حرف الباء،الجزء1،ص27259.
(6)- سورة التوبة ،الاية100. --------(7)- صحيح البخاري ج 3. كتاب الفضائل باب مناقب فاطِمَة ص 1374.خصائص الإمام عليّ للنسائي ص 122. الجامع الصغير ج 2 ص 653 ح 5858/ كنز العمّال ج 3 ص 93 ـ 97/ منتخب بهامش المسند ج 5 ص 96/ مصابيح السنّة ج 4 ص 185/ إسعاف الراغبين ص 188/ ذخائر العقبى ص 37/ ينابيع المودة ، سليمان القند وزي الحنفي، ج 2 ص 52 ـ 79.

محـب الحسين
26-06-2013, 07:59 AM
جزاكِ الله خير الجزاء

** خـادم العبـاس **
26-06-2013, 09:21 AM
http://www.ahbabhusain.net/vb/mwaextraedit4/extra/55.gif

نور الزهراء
26-06-2013, 06:13 PM
يسسلمــوو عع المـرور ي الغـوالي