المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الامام المهدي يذكر اسباب عدم الظهور (عليه السلام)


خادم الصدرين
21-12-2008, 04:00 PM
الامام المهدي يذكر اسباب عدم الظهور عليه السلام
ورد من الناحية المقدسة في 23 ذي الحجة سنة 412 هجرية جواب الى الشيخ المفيد رداً على مناجاته للامام بالظهور .. نذكر جزء منه ورد في بحار الانوار ج53ص177
بسم الله الرحمن الرحيم
سلام عليك أيها الناصر للحق الداعي إلى كلمة الصدق
خاطب الامام عليه السلام العالم الجليل الذي كتب في كتبه ومنها المزار ص156 زيارة الزهراء عليها السلام ... ومنها : السلام على الصديقة الشهيدة ...


وكتب الامام المنتظر :
ونحن نعهد إليك .. أيها الولي المخلص .. المجاهد فينا الظالمين ، أيدك الله بنصره الذي أيد به السلف من أوليائنا الصالحين ، أنه من اتقى ربه من إخوانك في الدين وخرج عليه بما هو مستحقه كان آمنا من الفتنة المظلة ومحنها المظلمة المضلة ، ومن بخل منهم بما أعاره الله من نعمته ، على من أمره بصلته ، فانه يكون خاسراً بذلك لاولاه وآخرته ..
أولاً : اشار الامام عليه السلام الى تقوى اللّه .. وهي اجتناب معاصي اللّه .. التي تؤدي الى عقابه ، والعمل بطاعته ، أي كل ما أمر اللّه به ، وكل ما نهى اللّه عنه ..
ثانياً : اشار الى مضمون الآية النازلة بحق محمد وآله الطاهرين صلى اللّه عليه وآله
وَالَّذِينَ يَصِلُونَ مَا أَمَرَ اللّهُ بِهِ أَن يُوصَلَ
وَيَخْشَوْنَ رَبَّهُمْ وَيَخَافُونَ سُوءَ الحِسَابِ
الرعد 21
أي يصلون الامام عليه السلام ، وإلا ترتب عليها الوقوع بالفتنة المظلمة .. المضلة .. ويكونون من الخاسرين في الدنيا والآخرة ..
وعن الامام الكاظم عليه السلام قال : صلة آل محمد معلقة بالعرش تقول : اللهم صل من وصلني واقطع من قطعني .. وهي تجري في كل رحِم ... ومن صلة الامام دفع الخمس ، حيث ان اللّه اودعه عندنا .. ما يجب أن ندفعه الى الامام أو وكيله العام ..


وكتب الامام المنتظر :
ولو أن أشياعنا وفقهم الله لطاعته ... على اجتماع من القلوب في الوفاء بالعهد عليهم ، لما تأخر عنهم اليُمن بلقائنا ، ولتعجلت لهم ، السعادة بمشاهدتنا .. على حق المعرفة وصدقها منهم بنا ...
السبب الأول لعدم ظهوره : هو عدم اجتماع القلوب على الوفاء بالعهد .. مما ادى الى تأخير الخير والسعادة واليُمن عنهم ، والعهد هو العقد الذي يسبق الأمر بما يفعله الانسان .. والنهي عما يجتنبه الانسان قال تعالى :


الَّذِينَ يُوفُونَ بِعَهْدِ اللّهِ وَلاَ يِنقُضُونَ الْمِيثَاقَ
الرعد 20
أي يؤدون ما عهد الله اليهم والزمهم اياه والعهد عقلي وسمعي ، فالعهد العقلي : هو ما جعله الله في عقولهم ، لمعرفة الامور الصحيحة والفاسدة ..
والعهد السمعي أو الشرعي : هو ما اخذه النبي (ص) على المؤمنين من الميثاق المؤكد باليمين ان يطيعوه .. ولا يعصوه ولا يرجعوا عما التزموا به من اوامره ونواهيه .. والميثاق : هو العهد بين العباد ومنه العهد مع النبي وآله .. ثم قال الامام :


فما يحبسنا عنهم إلا ما يتصل بنا مما نكرهه ، ولا نؤثره منهم .. والله المستعان وهو حسبنا ونعم الوكيل وصلواته على سيدنا البشير النذير ، محمد وآله الطاهرين وسلم ..
السبب الثاني لعدم ظهوره : هو ما يصل اليه ويراه من سوء الاعمال التي يكرهها ولا يفضلها منهم .. وبذلك يكون الشيعة هم المسؤلون عن استمرار الغيبة ويشير النص الى علمه بكل امورنا واحوالنا عليه السلام .. é

تراب البقيع
21-12-2008, 06:12 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صل على محمد وال محمد وعجل فرجهم
ولعنة الابديه على اعدائهم الى يوم الدين
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
العجل العجل العجل يا صاحب الزمان
اشكرك اخي خادم الصدرين على الموضوع القيم
جزاك الله كل خير ان شاء الله
موفقين للخير
اخوك تراب البقيع
http://www.al3lwih.net/up//uploads/images/al3lwih.com-55d81067e3.gif (http://www.al3lwih.net/up//uploads/images/al3lwih.com-55d81067e3.gif)
دمتم بحب الزهراء عليهاالسلام

خادم الباقرع
22-12-2008, 03:04 PM
اشكرك اخي خادم الصدرين على الموضوع القيم

عاشقة الابتسامه
24-12-2008, 07:01 PM
يامدرك الثار البدار البدار مشكوووووووووور اخي على الطرح الراااااااااااااااااااائع:65:

مؤمل
06-01-2009, 07:54 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صل على محمد وال محمد وعجل فرجهم
ولعنة الابديه على اعدائهم الى يوم الدين
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
العجل العجل العجل يا صاحب الزمان
اشكرك اخي خادم الصدرين على الموضوع القيم
جزاك الله كل خير ان شاء الله
موفقين للخير