المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : النصر الموعود بالمهدي الموعود؟


حبيبة الزهراء
29-05-2009, 08:26 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله رب العلمين والصلاة والسلام على سيد الانبياء والمرسلين ابي القاسم محمد واهل بيته الميامين ولاسيما بقية الله في الارضيين ابي القاسم العزم المهدي منقذ العالمين.
ان بعث الانبياء عليهم السلام الى البشرية لطف من الله تعالى على العباد(قل لاتمنو علي اسلامكم) أما في معرض بيان نعم الله يكون مصداقه الاية المباركة{هو الذي ارسل رسوله بالهدى ودين الحق ليظهره على الدين كله ولو كره المشركون}أي الذي ارسل الرسول اليكم هو الله تعالى .وهذا تأكيد من قبل الشارع المقدس على ربانية الرسالة.
لان قريشا كما تزعم أن الرسالةالاسلامية رسالة ليست من الله وانما هي من البشر لكن الله تعالى يقول:
ان مصدر الرسا لة رباني بدليل اسلوب التحدي الالهي للبشرية ان ياتوا باية من القران.لان ثقافة قريش أكثر من ثقافة النبي صلى الله عليه واله لو جردناه من النبوة ومصدره الرباني السماوي.فالنبي صلى الله عليه واله أمي وهم يمتلكون البلاغة وعندهم ناصية الفصاحة فالمفروض يتحدوا القران؟لكنهم لايستطيعون مجاراته...هذا هو المحور الاول؟
اما المحور الثاني للبحث:
أن اضافة الرسول صلى الله عليه واله الى الله تعالى هو من باب التكريم والعزة للنبي (هو الذي ارسل رسوله ).فبعض الناس يرددون بأن محمدا بشر.فالقران يؤكد أنه بشر لكنه لاكالبشربل له جانبين:
فهو يمتلك مؤهلات عظيمة فيجب ان يكرم ويعظم لذلك هذا بلحاظ الجانب البشري.اما من الجانب الرباني فهو الذي له علاقة بالسماء.
ان الاسلام الذي جاء به رسول الانسانية محمد (صلى الله عليه واله) حمل بين طياته قوانين عديدة مهمة عملت على نشره في شتى ارجاء العالم. حيث عُدّ الدين الاسلامي اكثر الاديان سرعة في الانتشار بالاعتماد على مثُل انسانية فطرية تخللتها مبادئ سامية تنظر للانسان على انه المحور الاساسي الذي تتحرك حوله مقدرات الدنيا وتنتظره حتميات الآخرة.
ومن اكبر تلك المبادئ قوةً معنوية وارادية وأبلغها أثراً هو مبدأ السلم واللاعنف الذي انتهجه خاتم النبيين (صلى الله عليه واله)
فالرسول حمل القانون الصحيح والقيم الاخلاقية الفاضلة حمل للبشرية الحق(وماذا بعد الحق الا الضلال)
جاء بالرسالة والقوانين السماوية وليظهرها على كل الشرائع {ليظهره على الدين كله}ما جاء الدين ليعيش مطاردا.انما جاء الدين لينتصر على الاديان السماوية والحكومات الوضعية.فالاسلام لابد ان يحقق انتصارا ساحقا على كل المعمورة وترتفع كلمة الشهادتين.
وعلى حد تعبير الروايات المعتبرة لايكون انتصار الاسلام بالمعنى الشمولى الا على يد الامام المهدي من ال محمد(عليهم السلام)
هل تحقق الانتصار الشامل في تاريخ المسلمين؟؟؟
لم يتحقق هكذا انتصارحتى في ايام الرسول الاكرم صلى الله عليه واله ولم يتحقق أيام الخلفاءووعد الله حق وهو الصادق.اذا لابد ان ياتي يوم من الايام أن ينتصر الاسلام على كل المباديء والقيم التي لاتحكم بما انزل الله.وهناك الكثير من الروايات المتواترة عند المسلمين (انه لاتنقضي الدنيا حتى يظهر رجل من ولدي يملأ الارض قسطا وعدلا بعدما ملئت ظلما وجورا)ولما نجمع بين الحقيقتين القرانية والروائية نفهم ان الانتصارالكامل للدين والذي وعدنا به سوف يتحقق على يد الامام المهدي عجل الله فرجه الشريف.وهو الموعود ووارث الانبياءوالائمة عليهم السلام.ان مجيئه مسألة منطقية لان الدين لاينحصر بزمن معين واذا كان كذلك فتذهب أتعاب وجهود الانبياء أدراج الرياح.
اذن أين الجهود؟....أين الجهاد؟...أين الدماء؟
{أين الطالب بذحول الانبياء وأبناء الانبياء أين الطالب بدم المقتو ل بكربلاء}
اللهم اني أسألك بحق محمد وال محمدعليك صل على محمد وال محمدوعجل فرج قائم ال محمد واجعل النورفي بصري والبصيرة في ديني واليقين في قلبي والاخلاص في عملي وارزقني خدمة قائم ال محمد وان احضى بنصرته ودعائه برحمتك التي وسعت كل شيء.والحمد لله اولا واخرا...

خادم الائيمه
21-06-2009, 03:31 PM
ألف مبروك .. لقد سعدت بهذا الخبر

خادم البرايه
22-06-2009, 04:02 PM
بارك الله فيك