المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : فاطمة أبرز مصداق في القرآن


سكون الليل
03-06-2009, 02:39 PM
للهم صلى على محمد وآل محمد وعجل فرجهم واللعن عدوهم ولا سيما الوهابية .
ملعون من شب الحطب على باب بنت النبي .



إنّ فاطمة أبرز مصداق ل (الصالحين) في القرآن

- روى الشيخ الطوسي رحمه الله في كتاب (مصباح الأنوار) بإسناده عن أنس قال: صلّى بنا رسول اللَّه صلى الله عليه و آله و سلم في بعض الأيّام صلاة الفجر ثمّ أقبل علينا بوجهه الكريم فقلت له: يا رسول اللَّه! أرأيت أن تفسّر لنا قوله تعالى: (فَأُولئِكَ مَعَ الَّذِينَ أَنْعَمَ اللَّهُ عَلَيْهِمْ مِنَ النَبِيِّينَ وَالصِّدّيقِيَن وَالشُّهَداءِ وَالصَّالِحِينَ وَ حَسُنَ اُولئِكَ رَفِيقاً)

فقال صلى الله عليه و آله و سلم: أمّا النبيّون؛ فأنا، و أمّا الصدّيقون؛ فأخى عليّ عليه السلام، و أمّا الشهداء؛ فعمّي حمزة، و أمّا الصالحون؛ فابنتي فاطمة و أولادها الحسن والحسين عليهم السلام، الخبر.

إنّ فاطمة أبرز مصداق ل (الصادقين) في القرآن

تفسير أبي يوسف، يعقوب بن سفيان، عن مالك بن أنس، عن نافع، عن ابن عمر قال: (يَا أَيُّهَا الَّذينَ آمَنُوا اتّقُوا اللَّهَ)

قال: أمر اللَّه الصحابة أن يخافوا اللَّه.
ثمّ قال: (وَ كُونُوا مَعَ الصّادِقِينَ) يعني مع محمّد و أهل بيته عليهم السلام.

جماعة بإسنادهم، عن جابر بن عبداللَّه الأنصاري في قوله تعالى: (وَ كُونُوا مَعَ الصّادِقِينَ).
قال: مع محمّد و أهل بيته عليهم السلام.
قال السيّد ابن طاووس قدس سره: رأيت في تفسير منسوب إلى الباقر عليه السلام في قوله تعالى: (وَ كُونُوا مَعَ الصّادِقِينَ) . ( خاص بمواقع الميزان)

قال اللَّه تعالى: (مِنَ المُؤْمِنينَ رِجالٌ صَدَقُوا مَا عاهَدُوا اللَّهَ عَلَيْهِ فَمِنْهُمْ مَنْ قَضى نَحْبَهُ) و هو حمزة بن عبدالمطّلب عليه السلام (وَ مِنْهُمْ مَنْ يَنْتَظِر) و هو عليّ بن أبي طالب عليه السلام، يقول اللَّه: (وَ ما بَدَّلُوا تَبْديلاً)

إن فاطمة أبرز مصداق ل( الأبرار المقربين )في القرآن

محمّد بن الحسن بن إبراهيم معنعناً، عن جعفر عليه السلام قال: نزلت الآيات: (كَلاّ إِنَّ كِتَابَ الاَبْرَارِ لَفِي عِلّيّينَ- وَ مَا أَدْرَاكَ مَا عِلِّيّون) إلى قوله: (المُقَرَّبُونَ)
و هي خمس آيات في النبيّ صلى الله عليه و آله و سلم و علي و فاطمة والحسن والحسين عليهم الصلاة والسلام.
الباقر عليه السلام في قوله تعالى: (كَلّا إِنَّ كِتَابَ الأَبْرارِ) إلى قوله: (المُقَرَّبُونَ) هو رسول اللَّه و علي و فاطمة والحسن والحسين عليهم السلام.
أبوالقاسم الحسينيّ، عن فرات بن إبراهيم، عن محمّد بن الحسين
بن إبراهيم، عن علوان بن محمّد، عن محمّد بن معروف، عن السّدي، عن الكلبي، عن جعفر بن محمّد عليهماالسلام في قوله: (كَلّا إِنَّ كِتَابَ الفُجَّار لَفي سِجّين).

قال: هو فلان فلان، (وَ مَا أَدْراكَ ما سِجِّين) إلى قوله: (الَّذينَ يُكَذِّبُونَ بِيَوْمِ الدِّينِ) الأوّل و الثاني.
(وَ مَا يُكَذِّبُ بِهِ إِلّا كُلُّ مُعْتَدٍ أَثِيم- إذَا تُتْلَى عَلَيْهِ آيَاتُنَا قَالَ أَسَاطِيرُ الاَوَّلِينَ) و هو الأوّل والثاني كانا يكذّبان رسول اللَّه... إلى قوله: (ثُمَّ إِنَّهُمْ لَصالُوا الجَحِيمَ) هما، ثمّ يقال: (هذَا الَّذي كُنْتُمْ بِهِ تُكَذِّبُونَ)
رسول اللَّه صلى الله عليه و آله و سلم يعني هما و من تبعهما.
( خاص بمواقع الميزان)
(كَلّا إِنَّ كِتَابَ الأبْرارِ لَفِي عِلّيّين- وَمَا أَدْرَاكَ مَا عِلّيّونَ- كِتَابٌ مَرْقُوم- يَشْهَدُهُ المُقَرَّبُون).. إلى قوله: (عَيْناً يَشْرَبُ بِهَا المُقَرَّبُونَ)

و هو رسول اللَّه و أميرالمؤمنين و فاطمة والحسن والحسين عليهم السلام.
(اِنَّ الّذينَ أَجْرَمُوا) الأوّل و الثّاني و من تابعهما (كَانُوا مِنَ الَّذينَ آمَنُوا يَضْحَكُونَ- وَ إِذَا مَرُّوا بِهِمْ يَتَغَامَزُونَ)
محمّد بن العبّاس، عن أحمد بن محمّد، عن أحمد بن الحسن، عن أبيه، عن الحسين بن مخارق، عن أبي حمزة، عن أبي جعفر، عن أبيه، عليّ بن الحسين عليهم السلام، عن جابر بن عبداللَّه رضى الله عنه، عن النبيّ صلى الله عليه و آله و سلم قال: قوله عزّ و جلّ:
(وَ مِزاجُهُ مِنْ تَسْنِيم)

قال: هو أشرف شراب في الجنّة يشربه محمّد و آل محمّد عليهم السلام، و هم المقرّبون السّابقون: رسول اللَّه صلى الله عليه و آله و سلم و عليّ بن أبي طالب و الأئمّة و فاطمة و خديجة صلوات اللَّه عليهم، و ذرّيّتهم الّذين اتّبعوهم بإيمان يتسنّم عليهم من أعالي دورهم.

روي عنه عليه السلام أنّه قال: (تَسْنِيم) أشرف شراب في الجنّة يشربه محمّد و آل محمّد عليهم السلام صرفاً، و يمزج لأصحاب اليمين و لسائر أهل الجنّة.

الشيرازي في كتابه بالإسناد، عن الهذيل، عن مقاتل، عن محمّد بن الحنفيّة، عن الحسن بن عليّ عليهماالسلام قال:
كلّ ما في كتاب اللَّه عزّ و جلّ: (إِنَّ الأَبْرَارَ) فواللَّه؛ ما أراد به إلّا عليّ بن أبي طالب و فاطمة و أنا والحسين، لأنّا نحن أبرار بآبائنا و اُمّهاتنا، و قلوبنا علت بالطّاعات والبرّ، و تبرّأت من الدنيا و حبّها، و أطعنا اللَّه في جميع فرائضه، و آمنّا بوحدانيّته، و صدّقنا برسوله. السلام عليك يا سيدتي ومولاتي يا فاطمة الزهراء ورحمة الله وبركاته

تراب البقيع
04-06-2009, 07:50 PM
http://www.al3lwih.net/up//uploads/images/al3lwih.com-69b03aee1c.gif
بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صل على محمد وآل محمد وعجل فرجهم وفرج وليهم ..
اللهم كن لوليك الحجه ابن الحسن صلوتك عليه وعلى أبائه في هذى الساعه وفي كل ساعه ولياً وحافطاً وقائداً
ونصراً وذليلاً وعيناً حتى تسكنه أرضك طوعه وتمتعه فيه طويله برحمتك يأرحم الرحمين
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
جميل جدآآآ ما طرحتم لنا
اخي المؤمن
جزاك الله عنا كل خير
هل من مزيد
تحياتي
موفقين للخير
اخوك تراب البقيع
http://www.is-sw.net/up//uploads/images/is-sw.net-2018ba08d0.gif
دمتم بحب الزهراء عليها السلام

سكون الليل
04-06-2009, 08:16 PM
مشرفنا القدير شكرا على المرور

ابوجعفرالديواني
05-06-2009, 09:31 PM
وفقك الله اخي الى كل خير
ورزقك ختام العاقبه الحسنه

سكون الليل
05-06-2009, 10:40 PM
شكرا اخي وحبيبي ابو جعفر على المرور