المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : زوج فاطمة ( عليها السلام ) ليس فقيراً


عاشقة الابتسامه
08-06-2009, 09:51 PM
:55555":

اللهم صل على فاطمة وابيها وبعلها وبنيها والسر المستودع فيها عــدد مـــا أحاط بــــهِ علمك

لمّا زوّج رسول الله ( صلى الله عليه وآله ) ، ابنته فاطمة ( عليها السلام ) من الإمام علي ( عليه السلام ) ، و مضى من زواجهما ثلاثة أيّام ، دخل ( صلى الله عليه وآله ) عليهما في اليوم الرابع ، و قال :
( كيف أنت يا بنيّة ، و كيف رأيت زوجك ) ؟

قالت له : ( يا أبة ، خير زوج ، إلاّ أنّه دخل عليَّ نساء من قريش ، و قلن لي : زوّجك رسول الله ( صلى الله عليه وآله ) من فقير ﻻ مال له ) .

فقال ( صلى الله عليه وآله ) لها : ( يا بنيّة ، ما أبوك بفقير ولا بعلك بفقير ، ول قد عرضت عليّ خزائن الأرض ، من الذهب و الفضة ، فاخترت ما عند ربّي عزّ و جلّ ، يا بنيّة ! لو تعلمين ما علم أبوك ، لسمجت الدنيا في عينك ، يا بنيّة ! ما آلوتك نصحاً ، أن زوجتك أقدمهم سلماً ، و أكثرهم علماً ، و أعظمهم حلماً .

يا بنيّة ! إنّ الله عزّ وجل اطّلع إلى الأرض اطّلاعة ، فاختار من أهلها رجلين : فجعل أحدهما أباك ، و الآخر بعلك ، يا بنيّة ! نعم الزوج زوجك ، ﻻ تعص له أمراً ) .

ثمّ نادى رسول الله ( صلى الله عليه وآله ) : ( يا علي ) ! فأجابه ( عليه السلام ) : ( لبّيك يا رسول الله ) .

قال : ( أدخل بيتك ، و ألطف بزوجتك ، و أرفق بها ، فإنّ فاطمة بضعة منّي ، يؤلمني ما يؤلمها ، و يسرّني ما يسرّها ، أستودعكما الله وأستخلفه عليكما ) .

قال الإمام علي ( عليه السلام ) : ( فو الله ما أغضبتها ، و لا أكرهتها على أمر حتّى قبضها الله عزّ وجل ، و لا أغضبتني ، و لا عصت لي أمراً ، و لقد كنت أنظر إليها ، فتنكشف عنّي الهموم و الأحزان ) .

بحار الأنوار ج 43

شيعيه والفخر ليه
08-06-2009, 10:44 PM
http://fantasyflash.ru/anime/butterfly/image/butterfly49.gifيسلمــــــــــــــــــــــــووووووو وووو http://fantasyflash.ru/anime/butterfly/image/butterfly49.gif

عاشقة الابتسامه
08-06-2009, 11:04 PM
نورتِ

ابوجعفرالديواني
09-06-2009, 11:46 PM
اللهم صل على فاطمة وابيها وبعلها وبنيها والسر المستودع فيها عــدد مـــا أحاط بــــهِ علمك
وفقك الله الى شفاعة سيدتنا فاطمه عليها السلام

عاشقة الابتسامه
09-06-2009, 11:55 PM
نورتَ اخي