المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مسلسل دراغون بول


محب الصدر
20-07-2009, 09:28 PM
--------------------------------------------------------------------------------



المقدمة

بسم الله الرحمن الرحيم

اخواني

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

أما بعد

أنا لاحظت في فهرس المنتدى هو عدم وجود تقارير لدراغون بول جي تي ، فحبيت أكتب تقرير عن المسلسل ، عموما بدخل في الموضوع.

بعد النجاح المنقطع النظير ل Dragon Ball Z ، ها هي فانيميشن تريد أن تمتعنا بالجزء الجديد


القصة

يحكي أن هناك شعب يسكن في كوكب اسمه التالفز ، و قد كان كوكبا مسالما ، الا أنه قد تم غزوه و تدميره من قبل السايانز، لحسن الحظ تمكن بقية السكان كوكب التالفز من زرع حبة يوجد بها روح من أرواح التافلز، و بعد مرور سنوات عديدة قام دكتور ميوو باكتشاف هذه الحبة ، أراد استغلال هذه الحبة ليزيد من قوة المقاتل ميوو ، باضافة الى أنه يرغب بالانتقام من السايانز المتبقين و هم أبطال المسلسل باستخدام هذا المقاتل الشرير.

الشخصيات

الأبطال



Goku

من منا لا يعرف هذا المقاتل الأسطورة ، هو مازال و لازال بطل دراغون بول المحبوب ، و هو السايان الخارق الذي واجه أشرارا خطيرين جدا مثل فريزا و سيل و السايان الأسطوري برولي و ماجن بو و الكثيرين، ها هو في مغامرة جديدة في هذا الجزء، و المهارة الجديدة التي تعلمها هي التحول الى سوبر سايان 4 ، ولكن من سوء حظه أنه عاد صغيرا من جديد في هذا الجزء بعد قتاله لسوبر 17 ، و السبب هو كرات الدراغون بول الغريبة التي أعادته الى الصغر بفعل أمنية خاطئة ، و المشكلة الأكبر أن كرات دراغون بول تحولت الى وحوش شريرة ، و على غوغو أن يهزمهم جميعا حتى يعود الى شكله الأصلي ، ثم بعد ذلك التصدى لبيبي.



Gohan

معروف أنه ابن غوغو الأكبر ،كما ترون أن جوهان قد كبر و أصبح لديه عائلة صغيرة، و أراد أن يدرب عقله بالدراسة قدر ما يدرب جسده بالتدريب ، كان سيرافق والده للقتال لولا الظروف التي منعته من مرافقة والده، على كل حال سيكون له دور فعال في المسلسل.



Goten

و هو ابن غوغو الأصغر ، كما ترون ، لقد كبر و أصبح قويا و يستطيع الاعتماد على نفسه ، أراد غوتن أن يرافق والده
في البحث عن كرات الدراغون بول ، ولكن بان ابنة جوهان ألحت عليه بعدم الذهاب و المخاطرة بحياته ، ولكن سيكون له دور فعال عندما يقاتل بيبي.



Piccalo

من منا لا يعرف هذا الناميك الأسطورة ، أنه بيكالو أقوى ناميك حتى الآن ، و هو مدرب لجوهان في الجزء السابق، و هو عادة لا يتدخل الا في اللحظات الحرجة ، و هو مقاتل يحسب له ألف حساب.



Vegeta

لقد تغير فيجيتا كثيرا في هذا الجزء ، أصبح الآن يهتم بأسرته أكثر من أي شي آخر ، كما أنه وصل الى التحول السوبر سايان 4 ، و هو ثاني أقوى مقاتل في مجموعة الأبطال، يعتقد فيجيتا أن الطريقة الوحيدة لهزيمة التنانين المتوحشة هي باستخدام رقصة الاتحاد مع غوغو للتحول الى غوغيتا.



Trunks

معروف أنه ابن فيجيتا و بالما، و هو يدير شركة الكبسولات مع والدته، ولكن لا تنخدع بمظهره العادي، فهذا الترانكس ليس صبورا و هادئا مثل ترانكس المسقبلي ، و انما هو مندفع و متسرع و يحب المغامرات ، ولكنه قوي ، و سيساعد غوغو في هزيمة التنانين المتوحشة.



Hercule

نعم ، هذا هو الجبان المضحك هيركيول ، و هو لم يتغير أبدا في هذا الجزء الا أنه تخلى عن أنانيته و تكبره، سيرافق هيركيول غوتن في القضاء على الأشرار، ولكن هل سيفيد غوتن في شي >_< ؟ لا أعتقد ذلك .



Magen buu

و هو صديق حميم لهيركيول ، و مرافقه الدائم ، و هو ظريف و مرح جدا، يحب اللعب طوال الوقت ، و هو مضحك أيضا، ربما يسيتطيع مساعدة الأصدقاء في هزيمة بيبي



Giro

رغم أنه جبان جدا ، الا أنه مفيد في العثور على كرات الدراغون بول ، عثر عليه غوغو و ترانكس و بان عندما سقطوا في أحد الكواكب الغريبة، و أصبح غيرو صديقا حميما لهم.



Pan

انها ابنة جوهان و فيدل ، و سترافق جدها غوغو و ترانكس و غيرو من أجل مساعدتهم في القضاء على التنانين الشريرة، و هي تشعر دائما بالاطمئنان عندما تكون بجانب أصدقائها و أهلها، فهذه الفتاة تكره الوحدة >_<.



Uub

أنه مقاتل يعتمد عليه دائما أثناء غياب غوغو ، هو عبارة عن نسخة انسانية من الجنين ، قام غوغو بتدريبه ، سيكون له دور عندما يواجه بيبي ، ولكن هل سينجح في هزيمته؟



Kapoto Kia

هذا المقاتل الذكي و العبقري يراقب غوغو دائما أينما ذهب ، و ذلك لينبهه بوجود الأخطار القادمة ، و له دور كبير جدا في المسلسل.



Gogata

هو بالأصل غوغو و فيجيتا، لكن في جسد واحد ، عندما يتحول غوغو و فيجيتا الي السوبر السايان 4 ، يقومون بتفيذ رقصة الاتحاد للتحول الى أقوى مقاتل في الكون ، و هو غوغيتا، هذا المقاتل يملك قوية خيالية كبيرة، المشكلة هي اذا ضعفت طاقة هذا المقاتل ينفصل غوغو و فيجيتا عن بعضهما، هذه أقوى شخصية في تاريخ دراغون بول.

الأشرار



Baby

هذا هو الوحش الذي لا يحمل أي شكل من أشكال الرحمة، الشخص الوحيد من سلالة التافلز، صمم من قبل الدكتور ميو ، هو مصمم على الانتقام بعد أن قام السايانز بالقضاء على شعبه ، أراد أن يرد الصاع صاعين بالسيطرة على العالم و بناء حضارة خاصة به، لكن أبطالنا لن يسمحوا له بالطبع .



Bizu

أنه أحد مساعدي الجنرال ريلدو و يعمل مع نيزي و ريبيت، و هو يستطيع الاتحاد مع رفاقه ليصبحوا جميعا في جسد واحد، و سيكون خصما قويا لغوغو بالطبع.

البقية بعد قليل


--------------------------------------------------------------------------------



Bon Para

أنه أحد أتباع موتشي موتشي ، و هو يرغب في العثور على الكرات السوداء لدراغون بول ، و لديه ميزة تجعل جلده يتحول الى درع ، كما أن لديه هجمة تجعل الخصوم يرقصون بجنون.



Cardinal Mutuchy Mutchy

أحد أتباع الدكتور ميو ، و هو شخص يملأه الجشع و الطمع ، و لا يهمه شي في هذا العالم سوى المال و الثراء



Cell

من منا يتوقع عودة هذا الشرير ، ظن غوغو أنه تخلص منه نهائيا ، ولكن تجري الرياح بما لا تشتهي السفن، لقد عاد الوغد من جديد ، ولكن هذه المرة برفقة فريزا ، هل سيتمكن غوغو من هزيمة شرير ميت في الأصل؟



Nezi

هو أيضا من مساعدي الجنرال ريلدو ، و يستطيع الاتحاد مع رفاقه ، هل سيتمكن من هزيمة الأصدقاء بالاتحاد؟



Dolltaki


أنه أتباع اللورد ليود ، و هذا الشرير ينوي الايقاع بغوغو و الأصدقاء بتحويلهم الى دمى ، و لن تصدقوا أنه معجب ببان و هو ينوي الزواج بها عندما تكبر .هههههه



Don Bara

واحد من اتباع موتشي موتشي ، و يعمل مع اخوته في البحث عن كرات السوداء لدراغون بول و يتميز بنفس صفات اخوته .



Dr. Gero

حتى أنت يا دكتور جيرو ؟ عموما ، لقد عاد هذا العالم و المخترع الشرير في هذا الجزء من أجل السيطرة على العالم بمساعدة الدكتور ميو ، و قد تعاون مع ميو في صنع أداة قتل خطيرة و هي السوبر 17.



Dr. Myuu

الدكتور ميو عالم شرير بارع و لا يقل خبرة عن مساعده الدكتور جيرو ، يسعى للسيطرة على العالم باستخدام بيبي و الانتقام من السايانز ، فهل سينجح في ذلك؟



Eis Shenron

ايس شينرون هو عبارة عن تنين الثلج يستخدم الهجمات الثلجية ، و هو شقيق ل نوفا شينرون ، سيواجه هذا الشرير غوغو ، هل سينجح في هزيمة بطلنا ^^؟



Frieza

هذا الطاغية عاد من جديد و برفقة سيل ، مازال مصمما على الانتقام من غوغو و أصدقائه ، نعرف جميعا أنه فتك بشعب السايان و دمر كوكبهم و قتل باردوك ( والد غوغو )، و لازال لديه الرغبة في القتل أيضا ، و هل سيتمكن غوغو من هزيمة هذا الشرير مرة أخرى؟ و هو ميت بالأصل ؟



General Rilldo

الجنرال ريلدو الضابط الكبير و قائد "كوكب إم 2, "العالم الميكانيكي الذي يعمل كقاعدة الدكتورِ ميو للعمليات، أنه مرعب و شرس و قوي جدا.



Haze Shenron

أنه تنين التلوث و واحد من التنانين الشريرة ، و هو يستخدم هجمات سامة و خطيرة ، يستطيع صنع ضباب رطب حار خارق ، يجعل الخصوم يفقدون قوتهم بسرعة.



Ledgic

ليدجيك حارس للحاكم دون كي ، بعد أن سبب غوغو و بان و ترانكس المشاكل في كوكبه ، أرسل بعض الحراس للقضاء على المتطفلين ، بالرغم أنه لم يواجه أي مقاتل من فصيلة السايان ، الا أنه واثق بأنه سيقضي على الأصدقاء، فهو يرى في نفسه و شخصيته على أنه أكثر من حارس شخصي.



Lord Don Kee

لورد دون كي حاكم لكوكب أميكا ، و الأمر المثير للسخرية هو أنه جبان و عديم المسؤولية ، أنه يعتمد على حارسه ليزيك في القيام بالمهمات و معالجة المواضيع الصعبة.



Luud

ترى أي نوع من المخلوقات هو؟ هذه شخصية الغريبة تعتبر نهاية حياة لغوغو و ترانكس و بان ! ما أعرفه عن هذه الشخصية هي اذا قام أحد من أهل قبيلة( لوود كلت) بعصيان الزعماء يتحول الى دمية ، و يقدمونه ل(لييد) ليلتهمه ! و بالتالي يعود الى الحياة.



Naturon Shenron

حسنا ، نحن نعترف على أن منظره سخيف و مضحك ، ولكن يجب ألا نحكم على المظاهر فقط ، فهذا المضحك يستطيع تنفيذ هجمات أرضية مثل الزلازل و غيرها ، و هو قوي و خطر.



Nova Shenron

أحد التنانين السبعة الشريرة و شقيق للأيس شينرون ، و يستخدم هذا الشرير هجمات نارية ، و سوف يتعاون مع أخيه في القضاء على الأصدقاء ، هل سينجح في ذلك ؟



Oceanus Shenron

شكلها لا يشبه التنانين كثيرا ، لكنها تمتلك قوة التنانين، و تستطيع تنفيذ هجمات مائية ، بالاضافة الي هجمة الرياح ، و هذه المقاتلة لها علاقة بالأميرة تدعى أوتو ، لكن عندما سئلت كيف ولدت و ما هي الأمنية ولدتها ، أصبحت أوتو غاضبة جدا و محرجة.



Rage Shenron

أحد تنانين السبعة ، بالاضافة على أنه تنين رعد ، بالرغم من صغره حجمه الا أنه يستطيع تنفيذ هجمات صاعقة في منتهى الخطورة ، بالاضافة أنه يخرج مادة مخاطية تأخذ الطاقة من الخصم الذي يلمس هذه المادة.

البقية في الرد القادم


Ribet

أنه أحد أتباع الجنرال رالدو، و يستطيع هذا الآلي الاتحاد مع رفاقه، ليصبحوا جميعا في جسد واحد



Shenron

شينرون تنين قوي جدا ، و هو التنين يتم استدعاؤه عن طريق كرات الدراغون بول ، أنه لا يخدم احدا ، و انما يحقق الأمنيات ، و هو لا يحقق الا امنية واحدة للشخص الواحد ، بعد ذلك تنفصل كرات التنين عن بعضها و تتوزع في أماكن مختلفة، هذه المعلومات أحب أن أذكركم بها عن هذه الشخصية، ولكن لا أعرف ما الذي أحضره مع التنانين الشريرة ، و لماذا؟



Son Para

أنه أحد اتباع موتشي موتشي ، و يسعى لجمع الكرلات السوداء لدراغون بول مع اخوته و يملك نفس مميزات التي يمتلكها اخوته.



Super 17

جميعنا نعرف أنه آندرويند 17، ولكن لقد أعيد تصميمه و أصبح أكثر قوة و خطورة ، و هو أقوى أندرويند بدون منازع ، أنه أقوى آلة قتل صممت من قبل الدكتور جيرو و الدكتور ميو ، و هذا الوغد سيكون خصما عنيفا لغوغو ، و سيسبب الكثير من المشاكل و المصائب للأصدقاء ، خاصة مع أخته أندرويند 18.



Syn Shenron

أنه أقوى و أخطر تنين على وجه الأرض ، أنه أكبر قوة شريرة في الكون ، و هو زعيم للتنانين الشريرة ، أنه يستطيع امتصاص القوة في كرات السبعة لدواغون بول و التحول الى أوميغا شينرون ، و هذا الشرير ليس لديه سوى هدف واحد ، و هو دمار كل مخلوق في الكون !!!
( ألا تلاحظون أنه يشبه ملك الشياطين دابورا ؟؟؟ )



Zoonama

هذا الوحش الهائل يرعب سكان القرية الصغيرة و يهددهم بالقضاء عليهم اذا لم لم ينفذوا رغباته، و يظن سكان القرية أنه سبب الزلازل التي تحدث في القرية ، لكن ترانكس كان أحد المفاجئات لهذا الشرير.

الشخصيات المحايدة



Android 18

و هي زوجة كريلين و والدة مارون ، طلب شقيقها سوبر 17 أن تنضم اليه كما في السابق ، ولكنها رفضت ذلك ، بقام سوبر 17 بمهاجمة الأصدقاء و عرض حياة عائلة 18 للخطر ، تظن 18 أن الحل الوحيد هو أن تقوم بتفجير نفسها في وجه أخيها 17 لانقاذ من تحب ، أنها فعلا امرأة طيبة و مسكينة -________-.



Bulla

و هي ابنة فيجيتا و بالما ، و هي متلفهة عادة للطلبات التي تطلبها من والدها، و السبب هو أن فيجيتا لا يرفض لها
أي طلب ( يعني يدعلها وايد خخخخخ)



Bullma

و هي زوجة فيجيتا ، و مديرة شركة الكبسولات ، أنها تعمل مع ابنها ترانكس ، و هي امرأة عبقرية و نشيطة ، و تسعى الى انقاذ فيجيتا من سيطرة بيبي بمساعدة غوغو.



Chi Chi

و هي زوجة غوغو ، و هي دائمة القلق عندما يذهب غوغو لقتال الأشرار ، فهي لا تحب أن يصيب أي سوء لزوجها و أبنيها جوهان و غوتن ، أنها بالفعل امرأة مخلصة ، ولكن كيف سيكون موقفها مع زوجها الذي عاد صغيرا من جديد؟



Dende

و هو نفسه الفتى الناميك الصغير في الجزء السابق Dragon Ball Z ، لقد أصبح كبيرا الآن ، يخبر ديدندي غوغو أن عليه حماية الكرات الدراغون بول السوداء ، ولكن هل سينجحون في حمايتها من الأشرار؟



Emperor Pilaf

أراد بيلاف أن تعود اليه قوته من جديد باستخدام كرات الدراغون بول ، ولكن ضيع فرصته لدرجة أنه سبب لغوغو مشكلة كبيرة ، و هي العودة الى الصغر بفعل أمنية خاطئة، و هو الآن ينعى حظه التعس.



King Kai

هو الشخص الذي يعتمد على غوغو في تنفيذ المهمات المطلوبة ، كالقضاء على الأشرار و الخ، يخبر كينغ كاي غوغو أن عليه أن يعثر على كرات السوداء لدراغون بول قبل مرور سنة كاملة ، والا سيدمر كوكب الأرض تماما ، و المشكلة الأكبر أن كرات السوداء متفرقة في كافة أنحاء المجرة.



Krillin

بعد زواجه من أندرويند 18 ، كريلين لا يتمنى أي شي سوى الاستقرار و السلام ، لكن سوبر 17 أفسد عليه حياته الأسرية ، و سبب له المشاكل.



Marron

ابنة كريلين و مارون ، و هي مهتمة كثيرا بالملابس المصممة الجديدة ^^، و هي كأي طفلة أخرى ، مطيعة و مؤدبة ، ولكن عمها سوبر 17 أفسد كل شيء.



Mr. Popo

و هو معاون للناميك ديندي ، و هو يبذل قصارى جهده في مساعدة الأصدقاء في القضاء على التنانين الشريرة و اعادة غوغو الى شكله الطبيعي.



Shusugoro

و هو ابن سوغوركو، يستطيع ان يحول نفسه الى حجر النرد ، و غوغو يستخدم هذه الخاصية لتحريك نفسه في لعبة سوغوروكو، طالما أن الأب و ابنه يسيطران على اللعبة سيطرة تامة ، يصعب على غوغو الفوز في اللعبة.



Sugoroku

عندما أصبح غوغو بين الحياة و الموت ، وجد نفسه محاصرا في فضاء سوغوروكو و تحت مراقبة شوسوغورو ، أراد سوغوروكو أن يتسلى به بلعبة سوغوروكو ، ولكن لا وقت للعب ، فغوغو يريد تدمير كوكبه ، و نجح في ذلك فعلا
، و عاد سوغوروغو الى شكله الحقيقي.



Valese

و هي صديقة غوتن ، و هي تحترمه كثيرا ، أعجبت به عندما تحول الى سوبر سايان ، و هي تحب مساعدته في كل شي.



Videl

ابنة هيركيول و زوجة جوهان ، و صديقة حميمة لتشي تشي.

__________________________________________________ _________

و في الختام احب اخبركم أني تعبت على هذا التقرير، و آسف لتاخري في وضعه بسبب الدراسة ، و اتمنى ان يحوز على اعجابكم و تستفيدوا منه.

و السلام عليكم و رحمة الله و بركاته