المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : نجاح كبير للمجتمع المسلم النمساوي/ تم إلغاء "قانون حظر الحجاب"


سيد فاضل
12-12-2020, 12:02 PM
https://ar.abna24.com/upload/image/2020/12/12/cc35aad5bbe55445eafe0ec829da990a_114.jpg

نجاح كبير للمجتمع المسلم النمساوي/ تم إلغاء "قانون حظر الحجاب"

نجاح كبير للمجتمع المسلم النمساوي/ تم إلغاء
اُعتبر قانون" حظر الحجاب في المدارس الابتدائية" مخالفا للدستور النمساوي.

وفقا لما أفادته وكالة أهل البيت (ع) للأنباء ــ ابنا ــ ألغت المحمكة الدستورية النمساوية (VfGH) قانون "حظر الحجاب" في هذا البلد.

وفي الاجتماع الذي انعقد مساء يوم الجمعة 11 ديسمبر/ كانون الأول 2020 م قررت هذه المحكمة على إلغاء قانون "حجر الحجاب في المدارس الابتدائية" في النمسا، والذي دخل حيز التنفيذ خريف سنة 2019 سنة، وذلك لمخالفته الدستور النمساوي.

وأفاد مراسل وكالة أهل البيت (ع) ابنا من وين، أن قضاة هذه المحكمة أعلنوا أن قانون حظر الحجاب مخالفا للمحايدة في الدين والعقائد والذي تنص عليه الحكومة، وينتهك قانون مبدأ المساواة لدى المواطنين.

وبناء على قرار المحكمة الدستورية، يجب على المستشار النمساوي أن يلغي هذا القانون (حظر الحجاب)، ويصدر بتنفيذ القانون الجديد.

والجدير بالذكر، ان قانون "حظر الحجاب في المدارس الابتدائية" المثير للجدل تم المصداق عليه من قبل الدولة الأخيرة لـ ÖVP-FPÖ، وقد حاولت العناصر المعادية للإسلام أن ينفذّوا هذا القانون بعد المدارس الابتدائية في الثانويات ومن ثم الجامعات، والداوئر الحكومية.

وفي الرد على هذه الإجرائات بادر مسلمي النمسا خاصة الشيعة منهم بإجراءات شرعية للبلاد، حتى أبلغوا شكواهم إلى المحكمة الدستورية النمساوية.

من حسن الحظ أثمرت هذه النشاطات، وبالتالي أصدرت المحكمة مساء أمس الجمعة قرارها النهائي، وبناء على القانون الجديد من الآن فصاعدا لم يجبر تلامذة المسلمين على كشف الحجاب عند حضورهم في المدارس.

وعليه، نبارك للمسلمين وناشطي حقوق المواطنة في النمسا ــ بالأخص "حجة الإسلام والمسلمين منتظري مقدم" إمام ورئيس مركز الإمام علي (ع) الإسلامي في فيينا باعتباره المركز المنسق بين المجتمع الشيعي النمساوي على هذا النجاج الكبير.

محـب الحسين
12-12-2020, 04:17 PM
الحمد لله
شكرا جزيلا على نقل الخبر

سيد فاضل
12-12-2020, 05:02 PM
سلمكم الله