المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الحاخام الأكبر في الكيان الصهيوني يزور الإمارات السبت ويفتتح معبدا


سيد فاضل
19-12-2020, 07:52 PM
https://ar.abna24.com/upload/image/2020/12/19/25b2916b5c49db617f52fa5ea48efee7_189.jpg

الحاخام الأكبر في الكيان الصهيوني يزور الإمارات السبت ويفتتح معبدا

قالت وسائل إعلام عبرية، إن الحاخام الأكبر في الأراضي المحتلة، يتسحاق يوسف، سيفتتح السبت، مدرسة يهودية ومعبدا في دولة الإمارات.

وفقا لما أفادته وكالة أهل البيت (ع) للأنباء ـ ابنا ـ قالت وسائل إعلام عبرية، إن الحاخام الأكبر في الأراضي المحتلة، يتسحاق يوسف، سيفتتح السبت، مدرسة يهودية ومعبدا في دولة الإمارات.

جاء ذلك وفق صحيفة “إسرائيل اليوم”، التي لم تحدد موعد وصول يوسف، الحاخام الأكبر لدى السفارديم .

وأضافت أن الحاخام الأكبر سيفتتح خلال زيارته “التاريخية” للإمارات مدرسة دينية جديدة لليهود في دبي، ويشارك في مراسم احتفالية مع رئيس الجالية اليهودية هناك الحاخام ليفي دوخمان.

وخلال الزيارة سيلتقي الحاخام يوسف، كبار المسؤولين في الإمارات، ويفتتح حضانة يهودية جديدة، ويتفقد المطعم الجديد في برج خليفة الذي يقدم الطعام (وفق الشريعة اليهودية).

كما يفتتح الحاخام الأكبر معبدا يهوديا جديدا في أبوظبي، وفق المصدر ذاته.

من جهته، قال الحاخام دوخمان: “زيارة الحاخام الأكبر تاريخية وبالنسبة إلينا هذا شرف كبير لاستضافته هنا في الإمارات. نحن سعداء لاستقباله بينما نقوم بافتتاح عدد من مؤسساتنا الجديدة هنا”.

وبحسب تقديرات “إسرائيلية”، يعيش في الإمارات نحو 3 آلاف يهودي يتركز معظمهم في دبي وأبوظبي.

وكان الكيان الصهيوني والإمارات قد وقعا، منتصف سبتمبر/ أيلول الماضي، اتفاقية لتطبيع العلاقات بينهما، برعاية الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

وقوبلت الاتفاقية برفض شعبي عربي وإسلامي واسع اعتبرها “طعنة وخيانة للقضية الفلسطينية”، في ظل استمرار احتلال الكيان الصهيوني لفلسطين ومواصلة انتهاكاته لحقوق الشعب الفلسطيني.