المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : عاجل: إستشهاد إمرأة وإصابات جراء انفجار في الكاظمية شمالي بغداد


سيد فاضل
09-03-2021, 07:03 PM
عاجل: إستشهاد إمرأة وإصابات جراء انفجار في الكاظمية شمالي بغداد

شفقنا العراق – أعلنت خلية الإعلام الأمني، مساء الثلاثاء، حصيلة انفجار جسر الائمة الذي يربط مدنيتي الكاظمية والأعظمية في شمال العاصمة بغداد و قالت “ادى الحادث الى استشهاد امرأة، ومازالت الكوادر الطبية تجري عمليات طارئة لثلاثة من المصابين”.

وقالت الخلية في بيان لها، “لاحقاً لخبر انفجار رمانة يدوية في مكب نفايات قرب جسر الائمة في بغداد، حيث ادى الحادث الى استشهاد امرأة، ومازالت الكوادر الطبية وبإشراف مباشر من قبل السيد وزير الصحة الدكتور حسن التميمي تجري عمليات طارئة لثلاثة من المصابين الذين كانوا بحاجة إلى تداخل جراحي بسبب هذا الحادث”.

واضافت، “فيما غادر بقية المصابين المستشفى بعد تلقيهم العلاج حيث كانت أغلب اصاباتهم بسيطة ومتوسطة”.

في هذا الاطار، اعلن مدير مستشفى النعمان، الثلاثاء، عن استشهاد امرأة وجرح 31 شخصاً اثر تفجير رمانة يدوية استهدف زائري الامام الكاظم (عليه السلام) في بغداد.

وقال الدكتور صلاح العزي، في بيان نشرته وكالة “نون” الخبرية، ان “حصيلة التفجير الذي وقع في جسر الائمة ببغداد هي استشهاد امرأة وجرح 31 شخصاً”، مبيناً، ان “الاصابات تتراوح بين خفيفة ومتوسطة”.

وفي وقت سابق، وصل رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، الى مدينة الاعظمية بعد استهداف الزائرين في جسر الائمة.

وكان الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة اللواء يحيى رسول تحدث، امس الاثنين، عن تفاصيل انفجار جسر الائمة، داعيا لعدم الانجرار وراء الشائعات.

وقال رسول في تصريح نقلته وكالة الانباء الرسمية ان “جموع الزائرين المتوجهين إلى مدينة الكاظمية لأداء زيارة ذكرى استشهاد الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليهم السلام) مستمرة بانسيابية عالية”.

واضاف، ان “الوضع مسيطر عليه بشكل تام وقوات خاصة تقوم بعمليات البحث والتفتيش ضمن منطقة الحادث”.

ودعا “لعدم الانجرار وراء الشائعات والوضع تحت السيطرة والمفارز الأمنية والشرطة المجتمعية منتشرة في كل مكان”.

ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها على الفور عن التفجير.

وكانت وزارة الداخلية العراقية، أعلنت الإثنين، إحباط هجمات انتحارية كانت تستهدف زائرين خلال توجههم إلى منطقة الكاظمية شمالي العاصمة بغداد، لإحياء ذكرى استشهاد الإمام الكاظم (عليه السلام).

وقالت وكالة الاستخبارات التابعة لـ”الداخلية” في بيان إن قواتها “تمكنت من القبض على 3 إرهابيين جرى تجنيدهم وتهيئتهم لتنفيذ عملية إرهابية انتحارية لاستهداف زائري الإمام الكاظم”.

وأشارت إلى أنه “جرت عملية القبض عليهم في بغداد”.

محـب الحسين
10-03-2021, 07:24 AM
لاحول ولا قوة الا بالله العلي العظيم

سيد فاضل
10-03-2021, 11:53 AM
سلمكم الله