المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ازاحة الستار عن طائرة "غزة" دون طيار ذات بدن واسع ونظام "9 دي" الصاروخي الإيراني بالكامل


سيد فاضل
24-05-2021, 06:12 PM
https://ar.abna24.com/upload/image/2021/05/24/9a0900fa7e006aece44e7370b78fd209_664.jpg

ازاحة الستار عن طائرة "غزة" دون طيار ذات بدن واسع ونظام "9 دي" الصاروخي الإيراني بالكامل ورادر "قدس" السريع في إيران

تم إزاحة الستار عن ثلاثة إنجازات هامة لحرس الثورة الإسلامية الإيرانية في مجال نظام الصواريخ والدفاع العسكري بحضور القائد العام لحرس الثورة.

وفقا لما أفادته وكالة أهل البيت (ع) للأنباء ــ ابنا ــ على أعتاب ذكرى يوم "المقاومة، والتضحية والانتصار" وفي مراسيم أقيمت بالمناسبة شارك القائد العام لقوات حرس الثورة الاسلامية اللواء حسين سلامي، وقائد القوة الجوفضائیة فی قوات حرس الثورة الاسلامیة العمید أمير علي حاجي زادة في إزاحة الستار عن ثلاثة إنجازات هامة للحرس الثوري الإيراني في مجال نظام الصواريخ والدفاع العسكري.

وتعد طائرة "غزة" دون طيار الثقيلة ذات بدن واسع والتي متمكنة من تنفيذ مهام في مجال المراقبة، والقتال والاستطلاع، ويمكنها استمرار التحليق لمدة 35 ساعة، أول انجاز دفاعي للحرس الثوري والتي تفقد مراحل صناعتها اللواء سلامي.

وتستطيع هذه الطائرة المسيرة الثقلية في قيامها بمهمة عسكرية وهي مزودة بـ 13 صاروخ و500 كيلو غرام من أنواع معدات الاستطلاع والذبذبات، ومع إضافة هذه الطائرة من دون طيار إلى أسطول الطائرات من دون طيار التابع لسلاح الجوفضائیة في الحرس الثوري، ارتفعت الإمكانية والقدرة الاستخباراتية للحرس في مواجهة الأعداء.

وفضلا عن الاستخدام العسكري والدفاعي لطائرة "غزة" دون الطيار، يمكن توظيفها في مراقبة الغابات، وعمليات الإغاثة، والمساعدة في الكوارث الطبيعية كـ السيل والزلزال.

ويعتبر إزاحة الستار عن نظام "9 دي" الصاروخي صناعة إيران بالكامل والذي يمكنه مواجهة أنواع التهديدات وهو في هذا المجال قريب من كروز ويمكنه استهداف مختلف الطائرات المسيرة، وكذلك نظام "قدس" الرادري مع إمكانية الاستقرار في أي موقع والتنقل السريع من الإنجازات الأخرى التي أزيح الستار عنها على يد القائد العام لحرس الثورة الإسلامية.

محـب الحسين
25-05-2021, 04:23 PM
شكرا جزيلا على نقل الخبر

سيد فاضل
25-05-2021, 06:28 PM
سلمكم الله