المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : يد الولاء ووردة الشفاء


سيد فاضل
23-06-2021, 03:20 PM
يد الولاء ووردة الشفاء
يقول الشيخ الوحيد الخراساني [دامت بركات وجوده]:
المرحوم الشيخ حبيب الله گلپايگاني ، شخصيةٌ معروفة عند كبار علماء گلپايگان ، وهو من الأولياء ، وإن لم يكن من الأوتاد ، فهو من الأبدال .
كنت بخدمته في عودتي ذات مرة من النجف الأشرف ، وسألته عن القصة التالية فنقلها لي ، وهي مفصلة ، خلاصتها : سألته : ما هي قصتك حتى أنك تمسح بيدك على مكان الوجع فيشفيه الله تعالى ؟
قال : مرضت في مشهد الإمام الرضا عليه السلام ونقلوني إلى المستشفى ، وبعد يوم من معالجتي واشتداد مرضي ، تغيرت حالتي فأدرت وجهي إلى قبة الإمام الرضا عليه السلام وقلت له : سيدي كنت لمدة أربعين سنة أول شخص يدخل حرمك الشريف ويزورك !
( وقد صدق قدس سره فقد رأيته يوم كنا في مدرسة في مشهد اسمها مدرسة الحاج حسن ، وكان رحمه الله مسؤولاًً عن الطلبة وله غرفة في المدرسة ، رأيته في شتاء خراسان القارس يذهب قبل الفجر تحت هطول الثلج ، ويفرش سجادته في الإيوان خلف باب حرم الإمام الرضا عليه السلام ويصلي صلاة الليل ، حتى يفتحوا الباب قرب الفجر ، فيكون أول داخل إلى الحرم الشريف ) .
قال رحمه الله : قلت للإمام كنت في خدمتك هكذا أربعين سنة فهل تتركني الآن ؟ !
قال رحمه الله : كنت في اليقظة ولم أكن نائماً ولا ساهياً ، فرأيت عالماً آخر ، بستاناً فيه أرائك ، وقد جلس الإمام الرضا عليه السلام وأنا إلى جنبه ، فمد اليَّ يده وأعطاني طاقة ورد ، فأخذتها بيدي هذه ! وعدت إلى عالمي ونظرت في يدي فلم أجد شيئاً ! وكذلك لم أجد أثراً لألمي ولا لمرضي ! ومن ذلك اليوم رأيت أني كلما مسحت بيدي على وجع في جسمي أو جسم أحد يرتفع وجعه ويذهب مرضه بلطف الله تعالى ! وكم شافى الله على يده رحمه الله من أشخاص ، وكان عدة منهم مصابين بمرض السرطان !
قال رحمه الله : قبل أن تكثر مصافحة أهل المعاصي ليدي هذه ، كنت إذا مسحت بها على وجع يرتفع مباشرة ويتم الشفاء ، أما بعد ذلك فإني أمسح على مكان الألم عدة مرات ، وأدعو حتى يخف الألم ، وقد يرتفع !
تلك هي الرحمة الرحمانية تصل بواسطة الإمام الرضا عليه السلام إلى المأمون . وهذه الرحمة الرحيمية تصل إلى هذا الولي الشيخ حبيب الله قدس سره ، فبدون أن يتكلم الإمام عليه السلام يعطيه طاقة ورد ، وبمجرد أن يأخذها يحدث انقلاب في يده !
إنه الإكسير الأعظم ، لو تركوه يمس العالم ، لانقلب إلى عالم أعلى !
إلهي . . بكرامة الإمام الرضا عندك ، أعف عن تقصيرنا وقصورنا .
اللهم صل وسلم على وليك علي بن موسى الرضا
عدد ما في علمك ، صلاةً دائمةً بدوام ملكك .

محـب الحسين
23-06-2021, 08:54 PM
أحسنت اخي العزيز

سيد فاضل
23-06-2021, 09:48 PM
حفظكم الله

صدى المهدي
24-06-2021, 06:08 AM
اللهم صل على محمد وال محمد
احسنتم ويبارك الله بكم
شكرا لكم

سيد فاضل
24-06-2021, 06:46 AM
سلمكم الله