المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : فالسجود لا يصح إلا لله سبحانه


خادمة فضه
02-09-2021, 12:31 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

هناك فرق بين السجود لله والاستغاثة في أثناءه بالزهراء والسجود للزهراء (عليها السلام). فالذي نقوله: ان ذلك السجود هو لله وليس للزهراء (عليها السلام)، وقد ورد عندنا في كتب الزيارة أننا نقول بعد كل صلاة نصليها بعد زيارة الأئمة (عليهم السلام): (اللهم أني صليت وركعت وسجدت لك وحدك لا شريك لك لأن الصلاة والركوع والسجود لا يكون إلا لك لأنك أنت الله لا إله إلا أنت)، فالسجود لا يصح إلا لله.
أما الأستغاثة أو التوسل بالزهراء (صلوات الله وسلامه عليها) فلا مشكلة فيه وقد صرح القرآن والسنة بذلك فقد قال تعالى: (( فَتَلَقَّى آدَم منْ رَبّه كَلمَات فَتَابَ عَلَيْه إنَّه هوَ التَّوَّاب الرَّحيم )) (البقرة:37), والكلمات المقصودة هي محمد وعلي وفاطمة والحسن والحسين، فتوسّل إلى الله بذلك فتاب الله عليه وقال تعالى: (( وَابْتَغوا إلَيْه الْوَسيلَةَ )) (المائدة:35), وقد طلب أخوة يوسف من أبيهم أن يستغفر لهم فقالوا كما قال تعالى: (( قَالوا يَا أَبَانَا اسْتَغْفرْ لَنَا ذنوبَنَا إنَّا كنَّا خَاطئينَ )) (يوسف:97), فطلبوا من أباهم أن يكون الوسيلة للغفران لهم من قبل رب العالمين.
وقصة الرجل الضرير الذي توسل بالنبي (صلى الله عليه وآله) فكشف الله ضره حيث قال: (اللهم إني أسئلك وأتوجه إليك بنبيك نبي الرحمة يا محمد أني أتوجه بك إلى ربي في حاجتي لتقضى اللهم شفعه في).

سيد فاضل
02-09-2021, 06:47 AM
الله يعطيك العافية

صدى المهدي
02-09-2021, 07:15 AM
اللهم صل على محمد وال محمد
احسنتم ويبارك الله بكم
شكرا لكم

مأجورين
الرجاء كتابة المصدر عزيزتي لاهمية موضوعاتكم المحترمة
ممنونة جدا

محـب الحسين
02-09-2021, 11:12 AM
جزاكِ الله خير الجزاء

العشق الفاطمي
05-09-2021, 02:36 PM
أحسنتي غاليه
ماهم الا وسيلة ولا يصح السجود والركوع الا لله