المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أطعمة من الخطر أكلها على الفطور


سيد فاضل
10-11-2021, 07:29 AM
https://iraq.shafaqna.com/wp-content/uploads/2021/11/%D8%A7%D8%B7%D8%B9%D9%85%D8%A9-1170x780.jpg

أطعمة من الخطر أكلها على الفطور


شفقنا العراق-تحدث موقع صحي أوكراني عن 10 أطعمة من الخطر أكلها على الفطور وهي:

الحمضيات

لا يجب أن تشرب عصير البرتقال على معدة فارغة، حمض الحمضيات يهيج بطانة المعدة ويمكن أن يسبب التهاب المعدة، وقبل تناول الفواكه الحمضية، يجب أولاً تناول وجبة الإفطار. ولا يجب أن تشرب هذا العصير كل يوم.

الموز

يحتوي الموز على كمية كبيرة من المغنيسيوم وإذا تم تناوله على معدة فارغة فإنه يضر بصحة القلب والأوعية الدموية، ويمكن أن يؤدي الاستهلاك المستمر للموز على معدة فارغة إلى اضطرابات في توازن الكالسيوم والمغنيسيوم في الجسم.

مخبوزات الخميرة

ستصبح أي منتجات مخبوزة بالخميرة عدواً لمعدتك في الصباح، والخميرة سوف تهيج جدران الأمعاء وتثير تكوين الغاز، وتجنب لفائف الدارسين أو الكرواسون على الإفطار.

الحلويات

في الصباح الباكر، يكون البنكرياس أكثر نشاطاً ويمكن أن تؤدي الأطعمة الغنية بالسكر إلى اختلال التوازن الحمضي القاعدي. وأيضا يعطل إنتاج الأنسولين.

خيار وطماطم

الأحماض الموجودة في هذه الخضراوات غير مرغوب فيها للمعدة الفارغة في الصباح الباكر، ويمكن أن تتطور القرحة بسبب حمض التانيك، وسيتم هضمها لفترة طويلة حيث يوجد القليل من عصير المعدة في المعدة في الصباح الباكر.

منتجات الألبان

لن تضر الزبادي والكفير والحليب كثيرا ولكن لن تكون هناك فائدة أيضا، حيث سيتم تدمير جميع البكتيريا الحية بواسطة عصير المعدة.

اللهانة

سلطة اللهانة على الإفطار فكرة سيئة للغاية، ويصعب هضم هذه الخضار وتسبب الغازات وتؤدي إلى عدم الراحة في المعدة.

الكمثرى

هذه الفاكهة مفيدة جدًا لجسم الإنسان، ولكن ليس على معدة فارغة، وتحتوي الكمثرى على ألياف خشنة يمكن أن تلحق الضرر ببطانة المعدة، من الأفضل تناول الكمثرى كحلوى.

لحم أحمر

هذه اللحوم مليئة بالبروتينات المعقدة ويحتاج الجسم إلى القوة لتفكيكها، وبالنسبة لوجبة الصباح، يكون هذا اللحم ثقيلًا جدًا – ومن الأفضل اختياره لتناول طعام الغداء أو العشاء المبكر.

وجبات إفطار سريعة

فهي مليئة بالكربوهيدرات والسكر، ما يؤدي إلى ارتفاع نسبة السكر في الدم، وتزول الكربوهيدرات السريعة أيضاً بسرعة وسيشعر الشخص بالجوع مرة أخرى بعد بضع ساعات.

القهوة

القهوة على معدة فارغة تهيج بطانة المعدة وتزيد من إفراز العصارة المعدية، كل هذا يؤدي بسرعة إلى التهاب المعدة وآلام في المعدة، قبل شرب القهوة، يجب أن تتناول وجبة الإفطار.

المصدر: سبوتنيك

محـب الحسين
10-11-2021, 10:28 PM
شكرا جزيلا على الفائده

سيد فاضل
11-11-2021, 07:01 AM
حفظكم الله