المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : صدر حديثاً : الأنمي وأثره في الجيل العربي


سيد فاضل
09-02-2022, 07:32 AM
https://iraq.shafaqna.com/wp-content/uploads/2022/02/%D8%A7%D9%84%D8%A3%D9%86%D9%85%D9%8A-%D9%88%D8%AA%D8%A3%D8%AB%D9%8A%D8%B1%D9%87-1170x813.jpg


صدر عن المركز الإسلامي للدراسات الاستراتيجية.. “الأنمي وأثره في الجيل العربي”


شفقنا العراق-تعتبر سلسلةُ إصدارات الاختراق الثقافيّ أحد العناوين الجديدة التي شرع بنشرها المركزُ الإسلاميّ للدّراسات الاستراتيجيّة، التابع لقسم الشؤون الفكريّة والثقافيّة في العتبة العبّاسية المقدّسة، والتي تهدف لرصد أهمّ المؤسّسات والأشخاص والمشاريع والأعمال التي تعمل على تغريب الأمّة الإسلاميّة، وسلب هويّتها الدينيّة واستبدالها بهويّاتٍ وثقافاتٍ دخيلة.

وكان أحد إصدارات هذه السلسلة الكتابُ الموسوم (الأنمي وأثرُه في الجيل العربيّ) لمؤلّفه حيدر محمد الكعبي، الذي يركّز على موضوعٍ مهمٍّ جدّاً من مواضيع الاختراق الثقافيّ الذي تتعرّض له الأجيالُ العربيّة في عصرنا الحاضر.

وقد وجد المركزُ أنّه على الرّغم من أهمّية هذا الموضوع الكبيرة، لكنّه لم يلقَ الاهتمام الكافي بالدراسة والتحليل من قِبَل النخب العلميّة، كما لم يأخذ حقّه من النقاش التوعويّ والثقافيّ، ولهذا يحتلّ هذا الإصدار مكانةً متميّزةً في هذه السلسلة، ويمثّل خطوةً فريدةً من نوعها تُلفتُ أنظار الباحثين والمثقّفين والمبلِّغِين لأهمّيته، وتشجّعهم على تسليط الضوء عليه أكثر والعمل على توعية المجتمع بمخاطره.

يتكوّن الكتابُ من ثلاثة فصولٍ رئيسة: يتناول الأوّل التعريف بالأنمي وتاريخه وتطوّره، ومعلوماتٍ عن إنتاجه وأرباحه وأسباب انتشاره في العالم، فضلاً عن بيان جملةٍ من خصائصه الفنّية وعناصر الجذب فيه.

أمّا الفصل الثاني فيتعرّض إلى واقع انتشار الأنمي في العالم العربيّ، ومقدار تأثّر الجيل العربيّ به، مع بيانٍ موجزٍ للفعّاليات الافتراضيّة والواقعيّة التي تُقام له في البلدان العربيّة.

تبعه الفصلُ الثالث -وهو الأهمّ- ليتناول الآثار الإيجابيّة والسلبيّة للأنمي على الأجيال العربيّة، مع طرح ما يُمكن أن يمثّل حلولاً للإشكاليّات التي يخلقُها في البيئة العربيّة، بوصفه مادّةً فعّالة للاختراق الثقافيّ كما سيتبيّن لنا في هذه الفصول.

يُذكر أنّ هذه السلسلة تهدف إلى إعلام أصحاب القرار الدينيّ والسياسيّ، بما يجري في الساحة الثقافيّة من خروقاتٍ خطيرة تهدّد كيان الفرد والمجتمع أخلاقيّاً وثقافيّاً وسياسيّاً، وتُوقعه في الضلال والتيه فيُصبح منكوساً، مّما يسهِّل عمليّة تغريبه والسيطرة عليه.

ولاقتنائه يُمكن زيارة معرض الكتاب الدائم في ما بين الحرمَيْن الشريفَيْن، أو معرض العتبة المقدّسة للكتاب في شارع الرسول في محافظة النجف الأشرف.

المصدر: شبكة الكفيل

صدى المهدي
10-02-2022, 10:03 AM
اللهم صل على محمد وال محمد
احسنتم ويبارك الله بكم
شكرا لكم كثيرا

سيد فاضل
10-02-2022, 10:06 AM
حفظكم الله

محـب الحسين
10-02-2022, 02:51 PM
أحسنت اخي العزيز

سيد فاضل
10-02-2022, 04:57 PM
حفظكم الله