المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : المهدي عليه السلام واسطوره السرداب؟؟!!!


*llعاشقة الزهـراءll*
10-01-2009, 11:23 AM
كان الإمام المهدي عليه السلام، خلال الفترة الأولى من حياته يعيش في بيت أبيه الإمام العسكري (ع)، وكان يتستر عن عيون الحكام وجواسيسهم، ويلجأ أحياناً إلى مخبأ في البيت يسمونه «السرداب»، وكان السرداب - ولا يزال حتى اليوم - يستعمل في بيوت العراق للوقاية من حر الصيف اللاهب.


فإذا اشتدّ الطلب عليه، أو حوصر بيته . . كان يخرج من البيت محاطاً بعناية الله ورعايته، ويغيب مدة يحضر فيها المواسم الدينية. أو يزور مجالس أصحابه الأوفياء، يحل مشاكلهم ويقضي حوائجهم؛ من حيث لا يعرفه إلاّ الصفوة المخلصون منهم.


وحين بدأت غيبته الكبرى عليه السلام، خرج من بيت أبيه في سامراء، إلى أرض الله الواسعة، يعيش مع الناس، ويقاصي ما يقاسون، ويحضر مواسم الحج وغيرها من المناسبات، دون أن يعرفه أحد، حسب التخطيط الإلهي، والمصلحة الإسلامية العامة، الأمر الذي هو سر من سر الله وغيب من غيبه، كما قال الصادق عليه السلام .


وقد استغلّ الحاقدون زيارات المؤمنين لمرقد الإمامينالهادي والعسكري عليهما السلام، في سامراء، واتّهموهم بالقول بأنّهم يعتقدون أنّ الإمام المهدي (عج) دخل السرداب وما زال فيه وهذا .. لا شك افتراء رخيص وادّعاء باطل.


فقد عرفنا أنّ المهدي عليه السلام، غادر بيت أبيه نهائياً ليعيش كما يعيش غيره من الناس. وذلك حتى يحين وقت المهمة التي ادّخره الله لها، فيظهر ليحقّ الحق ويزهق الباطل، ويملأ الدنيا قسطا وعدلاً، بعد أن ملئت ظلماً وجوراً، تسليماً بقول الرسول الاكرم (ص)، الذي لا ينطق عن الهوى، ومصداقاً لوعد رب العالمين بأن يرث المؤمنون الأرض وما عليها.


وعلينا نحن إلى ذلك الوقت . . وقت ظهوره الشريف، أن نجند أنفسنا لنكون من أعوانه وأنصاره، وذلك بأن نتقيد بتعاليم رسالة جدّه المصطفى (ص)، وأن نكون من أمة تأمر بالمعروف وتنهى عن المنكر، وتأبى الظلم وتحارب الظالمين، لنستحقّ أن نكون من جنوده عليه السلام، جنود الحق والعدل والإيمان، داعين إلى الله سبحانه أن يعجّل فرجه، ويسهّل مخرجه، ويجعلنا من أنصاره، والدعاة إلى سبيله.

عاشقة الابتسامه
13-01-2009, 12:23 PM
تشكري على الطرح الرائع

*llعاشقة الزهـراءll*
15-01-2009, 09:35 AM
يسلمووووووو غالتي
مرورك اروع وردك اروع واروع
دمـــــــــ بحب وولايه محمد وعترته الاطهااااااااااااارـــــــــــــــــــــتِ

زهراء البتول
19-01-2009, 07:22 PM
جزاكِ الله خير الجزاء واكمله واصفاه
وجعلنا الله واياكم من جنود امامنا الحجة عج
تقبلي مروري المتواضع على صفحاتكِ القيمة
زهراء البتول

*llعاشقة الزهـراءll*
20-01-2009, 02:32 PM
يسلمووووو غاليتي زهراااء البتول على مرورك الرائع والمنير والعطر للصفحه
ادامكِ الله لنا غاليتي
دمـــــــــــــ بحب وولايه محمد وعترته الاطهاااااااااارـــــــــتِ
:37::37::37: