المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مآ أجمل السحور ..!


عاشقة النور
03-09-2009, 12:05 AM
http://i402.photobucket.com/albums/pp103/sayedmido4/r10.gif



بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اللهم صل على محمد وآل محمدوعجل فرجهم وهلك عدوهم ياالله


في العقود الماضية كان يعبق شهر رمضان بنكهة السحور الشهيّة الايمان, تلك الفترة من الليل بسَحَرها كانت تسحر المؤمنين وهم يلبّون مستحباته في هذا الشهر ويقومون في جوف الليل بين يديه.

وما اجمل عبادة الليل. في الليل اللقاء..

في الليل والصمت يملا الارجاء تنظر الى السماء تجدها غيرها في النهار. تلك السماء العالية القريبة, المظلمة المضيئة, السوداء الساطعة, العملاقة الدافئة... تنظر اليها فتدرك ان الله موجود فيتم اللقاء لانه موجود وغير محجوب, يقول لنا فتحت لكم ابواب السماء اليّ. ادخلوها بسلام آمنين. ادخلوها بالصلوات والتهليلات والاذكار والمستحبات. فانا في تلك الليالي أمنحكم فرصة الحياة..الاخرة لتدخلوا عبر تلك السبل الرمضانية نعيم الجنة وديمومتها.

كنّا اطفالا وكنا نتحرق لسحور رمضان. لم نكن نعلم ماذا كان اهلنا يفعلون في الليل! ولماذا لم يكن مسموح لنا القيام!. كنا نظنّهم انهم يقومون لياكلوا الاكل الطيّب في الليل ونحن يقولون لنا ليس واجبا عليكم الصيام, الى ان بلغنا دورنا, واصبح الصيام واجبا علينا وعرفنا رمضان وعرفنا السحور. عرفناه من أوّل المسحراتي ويا نايم وحّد الدايم الى صلاة الصبح والفجر وما بينهما من فترة جميلة باجوائها واصدائها..
نعم كانوا يقومون لياكلوا في الليل, ربما لم يكونا بجائعين ولكن من يعلم ان كلّ السحور مستحب بما فيه الاكل ولا يلملم رضا الله عليه من هنا وهناك حتى في الاكل.

ليس الاكل كلّ السحور... في السحور ليل وفي هذا الشهر الليل والسحور توامان والليل والعبادة توامان.. هو ليل العبادة والتهجد.. ليل ادعية السحر الخاصة التي تفوهت بها شفاه ائمتنا الاطهار, وتذلّل فيها الائمة زين العابدين والباقر والرضا وذابت انفسهم وارتفعت الى الاعلى بين جنبات يا عدتي في كربتي.. وابي حمزة الثمالي وهو يبتدىء بالهي لا تؤدبني بعقوبتك... عندما تتذلّل لله تستصغر نفسك امامه مهما كان شانك وكانك تستحق العقوبة, فلوحدك تطلب العفو من الله ولا تؤدبني بعقوبتك.. وما ارفعها خلجات روحية في كل رائعة هذا الدعاء ...ودعا البهاء وما ابهاه.. بكل بهائه وكل ما فيه بهيّ..

وبعد يا فضيلة السحور .. ويا روعة الخيط الابيض من الخيط الاسود وبزوغ الفجر. وانت تنتظر وتقترب من الفجر تقف احدى عشرة ركعة من ركعاته الشريفة في صلاة الليل. تؤديها في السر الليلي لانك تجدها في تلك الساعات الخصوصية الاقرب مع الله, فتصلّي وتستغفر وتتوب اليه وتكرر التوبة والاستغفار والعفو مرات ومرات, ثم تاخذك الخصوصية لان تتجرا وتصفّي اربعين مؤمنا من عامة من تعرفه وتطلب من ربك الدعاء بان يغفر لهم بعين اسمائهم التي خصصتهم... صلاة ايمانية مع قرب الفجر تعقّبها بداء الحزين... اناجيك يا موجود في كل مكان لعلك تسمع ندائي فقد كبر جرمي وقلّ حيائي..وهكذا الى الفجر والله اكبر من رؤية بزوغ الفجر التي قلّ ما نشهده لولا فترة السحور التي اوّلها جمال واخرها جمال.

اين السحور اليوم؟

من يشعر بالسحور؟ هناك عائلات باكملها ومسلمة لا يدخل الصيام بيتها من راس العائلة الى الصغار... وهناك عائلات تصوم بلا سحور.. السحور لا يعوّض... صحيح ان لدينا عمل ومرهق لنا قيام الليل .. ولكن هل ياتينا شهر رمضان كلّ يوم, هو شهر في السنة! هل تكون الحسنات لقاء لا شيء.. ابدا على قدر التعب ياتي الاجر.. فلنتعب في هذا الشهر ولنحصد ثوابنا وحسناتنا ولا سيما في السحور, ولنعيد الى السحور بهجته وألقه.

"عاشقة النور"

عاشقة الابتسامه
03-09-2009, 03:18 PM
ماااجمل السحور

طرح جدا جميل

سلمت يدك اختي الكريمه

الزهراء حياتي
03-09-2009, 03:45 PM
http://www.samysoft.net/forumim/shokr/1/5464564.gif

*llعاشقة الزهـراءll*
03-09-2009, 09:52 PM
اللهم صل على محمد وال محمد
عباااده الليل وماادرااك ماعبااده الليل
الليل بكل ماافيه من عبااااده وروحاانيه وقيااام وتعبد وتهجد لله يكفيناا عيشه وتعاايشه واحسااسنا بحف الملائكه لنااااا والان السحووور وبركااااته..
يسلمووووو
غاليتي..لكِ مني كل الشكر والتقدير
لاطروحااتك الراائعه والمفيده
دمتِ وداام ابدااعك وتميزك..
دمتِ وعناايه الزهرااء...سلام الله عليهاااا
:65::65::65:

عاشقة النور
03-09-2009, 11:15 PM
الله يعطيكـم الف عافيه ع التواجد

لاخلا ولاعدم منكم.

"عاشقة النور"

علويه حسينيه
03-09-2009, 11:41 PM
شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية . موفق بإذن الله ... لك مني أجمل تحية .

مكآرم}*
04-09-2009, 07:51 PM
غاليتي..لكِ مني كل الشكر والتقدير
لاطروحااتك الراائعه والمفيده
دمتِ وداام ابدااعك وتميزك..

عاشقة النور
07-09-2009, 01:07 AM
لقد انرتم متصفحي بردكم الطيب...

حفظكم الله من كل سوء

"عاشقة النور"