المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : بركات تـزويج فاطمة مــن علي عليهما السلام


محـب الحسين
19-11-2009, 11:19 PM
بركات تـــزويــج فاطمــة مــن علي عليهما السلام

**************
عن جابربن عبدالله قال : دخلت أم ايمن على النبي (صلى الله عليه واله وسلم) وهي تبكي فقال لها النبي صلى الله عليه واله : ((مايبكيك لاأبكا الله عينيك ))
قالت : بكيت يارسول الله لأني دخلت منزل رجل من الأنصاروقد زوج ابنته رجلا من الأنصار فنثر على رؤسهم لوزا وسكرا فذكرت تزويجك فاطمة من علي ولم تنثر عليهما شيئا . فقال النبي ((صلى الله عليه واله وسلم)) ( لاتبكي ياام ايمن فوالذي بعثني بالكرامة واستخصني بالرسالة ! ماأنا زوجته ولكن الله تبارك وتعالى زوجه من فوق عرشه ومارضيت حتى رضي علي ،ومارضي علي حتى رضيت ، ومارضيت حتى رضيت فاطمة ، ومارضيت فاطمة حتى رضي الله رب العالمين .
ياام ايمن لما زوج الله تبارك وتعالى فاطمة من علي أمرالملائكة المقربين أن يحدقوا بالعرش وفيهم جبرئيل وميكائيل وإسرافيل فأحدقوا بالعرش ،وأمرالحور العين أن يتزين وأمر الجنان أن يزخرفن فكان الخاطب الله تبارك وتعالى والشهود الملائكة ،ثم أمرالله شجرة طوبى أن تنثرعليهم فنثرت اللؤلؤالرطب مع الدر الأخضرمع الياقوت الأحمر مع الدرالأبيض ، فتبادرت الحورالعين يلتقطن من الحلي والحلل ويقلن : هذا من نثارفاطمة بنت محمد عليهم السلام .
وعن جابر بن عبدالله أيضا قال : لمازوج النبي (صلى الله عليه واله وسلم ) عليا من فاطمة أتت قريش فقالوا: يارسول الله زوجت فاطمة عليا بمهرخسيس !
فقال النبي (صلى الله عليه واله وسلم) مازوجت فاطمة من علي ولكن الله زوجها عند شجرة طوبى ، وحضرتزويجها الملائكة وأمرالله شجرة طوبى : لتنثرين ماعليك من الثمار فنثرة الدر والياقوت والزبرجد الأخضر ، وابتدر الحور العين يلتقطن فهن يتهادين ويتفاخرن به إلى يوم القيامة ويقلن : هذا من نثار فاطمة بنت رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم
فلما كان ليلة زفافها أمررسول الله بقطيفة فثناها على بغلته وأمر فاطمة أن تركب البغلة وأمر سلمان أن يقود البغلة وامر بلالا أن يسوقها ايضا فبينما هم في الطريق إذ سمعوا حسا فالتفت النبي (صلى الله عليه واله وسلم) فإذاهو بجبرئيل ،وميكائيل عليهما السلام مع سبعين الاف من الملائكة. فقال لهم النبي (صلى الله عليه واله وسلم) : (( ماالذي أحدركم )) ؟
قالوا: جئنا لنزف فاطمة بنت رسول الله إلى زوجها علي بن أبي طالب . فكبرجبرئيل وكبرميكائيل وكبرت الملائكة وكبر رسول الله (صلى الله عليه واله وسلم) فوقع التكبير على العرائس من تلك الليلة .

والحمد لله رب العالمين

ونسألكم الدعاء

عاشقة النور
20-11-2009, 01:48 AM
أسعد الله أيامنا وأيامكم بذكرى زواج النور من النور زواج الإمام علي من السيدة فاطمة الزهراء عليهما السلام أجمعين

فهنيئاً لنا ولكم بهذه المناسبة
وكل عام والموالين بخير بهذه المناسبة العطرة .....

"عاشقة النور"