المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الإمام علي عليه السلام في القرآن جـ5ـــ


قوس السماءM2
06-01-2010, 12:35 AM
علي في القرآن
سورة البقرة/ قال تعالى :(آمن الرسول بما أٌنزل اليه من ربه والمؤمنون كلٌ آمن بالله و ملائكته وكتبه ورسله)
عن أبي سلمة راعي إبل رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم قال :سمعت رسول الله (ص) يقول :-ليلة أسري بي إلى السماء -قال لي الجليل جل جلاله :
((آمن الرسول بما أنزل اليه من ربه))
فقلت :(والمؤمنون)
قال : صدقت .
من خلفت في أمتكــ ؟؟؟
قلت : خيرها.
قال :علي بن أبي طالب عليه السلام .
قلت :نعم يارب .
قال :يامـحـمد إني اطّلعت على الأرض إطلاعة فاخترتكـ منها ،فشققت لكـ اسماً من أسمائي ،فلا أُذكر في موضع إلا ذكرت معي فأنا المحمود و أنت مــحــمـد ،ثم إطلعت ثانية فاخترت علياً وشققت إليه اسماً من أسمائي فأنا الأعلى وهو علــي .
يامحمد : إني خلقتكــ وخلقت علياً وفاطمة والحسن والحسين والأئمة من ولده من نوري وعرضت ولايتكم على أهل السموات والأرض فمن قبلها كان عندي من المؤمنين ، ومن جحدها كان عندي من الكافرين .
يامحمد :لو أن عبداً من عبادي عبدني حتى ينقطع ،أو يصير كالشن البالي ثم أتاني جاحداً لولايتكم ما غفرت له حتى يقر بولايتكم .
يامحمد : أتحب أن تراهم ؟؟؟؟
قلت : نعم
فقال :إلتفت عن يمين العرش فالتفت ،فاذا بعلي ، وفاطمة ، والحسن ، والحسين ،وعلي بن الحسين ، ومحمد بن علي ، وجعفر بن محمد ،وموسى بن جعفر ، وعلي بن موسى ، ومحمد بن علي ، وعلي بن محمد ، والحسن بن علي ،والمـــــــــهدي في ضحضاح من نور قياماً يصلون فهو في وسطهم (يعني : المهدي ) كأنه كوكب دري .
وقال : يامحمد هؤلاء الحجج وهذا الثائر من عترتكـ وعزتي وجلالي إنه الحجة الواجبة لأوليائي والمنتقم من أعدائي .


قال تعالى:(وما يعلم تأويله إلا الله والراسخون في العلم يقولون آمنا به كل من عند ربنا وما يذكر إلا أولوا الألباب )
عن الأخضر عن النبي صلى الله عليه وآله قال :(أنا أقاتل على تنزيل القرآن ، وعلي يقاتل على تأويله )وعن أبي ذر قال : كنت مع الرسول (ص) وهو ببقيع الفرقد فقال :( والذي نفسي بيده إن فيكم رجلاً يقاتل الناس من بعدي على تأويل القرآن ، كما قاتلت المشركين على تنزيله وهم يشهدون أن لا إله إلا الله فيكبر قتلهم على الناس حتى يطعنوا علياً ولي الله ،ويسخطوا عمله ، كما سخط موسى أمر السفينة ،وقتل الغلام ،و إقامة الجدار، وكان خرق السفينة ، وقتل الغلام ، وإقامة الجدار لله رضى .
وقال الإمام علي عليه السلام : أين الذين زعموا أنهم الراسخون في العلم دوننا كذباً وبغياً علينا ، أن رفعنا الله ووضعهم ،وأعطانا وحرمهم ، وأدخلنا وأ خرجهم وقال النبي صلى الله عليه وآله :(علي يعلم الناس بعدي ما لا يعلمون )


ترقبــــــــــــــــــــــــــوا المزيــــــــ علي في القرآن ـــــــــــــــــــــــد
خادمة أهل البيت عليهم السلام / م.ع

قوس السماءM2
08-01-2010, 02:09 AM
؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟