المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تسلط عمر على منزل الرسول( صلى الله عليه و آله )


حسين العوادي
08-02-2010, 09:59 PM
... عن عائشة أن أزواج النبي ( صلى الله عليه [وآله ] و سلم ) كن يخرجن بالليل إذا تبرزن الى المناصع وهو صعيد أَفْيَح , فكان عمر يقول للنبي ( صلى الله عيه وآله و سلم ) أحجب نسائك , فلم يكن رسول الله (صلى الله عليه [وآله ] و سلم ) يفعل , فخرجت سودة بنت زمعة زوج النبي (صلى الله عليه [وآله ] و سلم ) ليلة من الليالي عشاءً و كانت امرأة طويلة , فناداها عمر ألا قد عرفناكِ يا سودة حرصاً على أن ينزل الحجاب فأنزل الله آية الحجاب .
و قد ورد هذا الحديث في البخاري / في كتاب التفسير , باب لا تدخلوا بيوت النبي / و كتاب النكاح , باب خروج النساء / و كتاب الاستئذان , باب آية الحجاب ..
أقول /
1 – هل من الأدب أن يتسلط عمر على بيت النبي (صلى الله عليه وآله و سلم ) و يتربص بنسائه ؟
2 – و هل أن آية الحجاب لا تنزل إلا أن يقوم عمر بتنبيه النبي (صلى الله عليه وآله و سلم ) ؟ و هل أن النبي غافل عن ذلك أو أن الله لا ينزل حكم أو تشريع إلا أن عمر يرى ذلك ؟
3 – و هل أن عمر أكثر غيرة من النبي (صلى الله عليه [وآله ] و سلم ) و حاشا للرسول عن ذلك ؟!
وإذا كان ما رواه البخاري في الحديث أعلاه من سبب نزول آية الحجاب صحيح كما يدعي العامة .. فأني أنقل لكم أيها العقلاء ما نقله أبن حجر في كتابه فتح الباري ج8 ص648-650 , حديث4791 , كتاب التفسير , باب لا تدخلوا بيوت النبي .
( ... عن أنس أنا أعلم الناس بهذه الآية , آية الحجاب , لما أهديت زينب بني جحش الى النبي (صلى الله عليه [وآله ] و سلم ) صنع طعاماً ... فيجيء قوم فيأكلون و يخرجون ثم يجيء قوم فيأكلون و يخرجون , قال : فدعوت حتى ما أجد أحداً ... فأشبع المسلمين خبزاً و لحماً ... ثم جلسوا يتحدثون ... , فجعل يخرج ثم يرجع و هم قعود يتحدثون ... فلما رجع إلى بيته رأى رجلين ... فانطلقت فجئت فأخبرت النبي (صلى الله عليه [وآله ] و سلم ) أن انطلقوا ... فلا أدري أن أخبرته بخروجهما أم أُخبر ... أي أخبر بالوحي ... فذهبت أدخل فألقى الحجاب بيني و بينه فأنزل الله ... الآية
فلما أرخى الستر دوني ذكرت ذلك لأبي طلحة فقال : إن كان كما تقول لينزلن فيه قرآن , فنزلت آية الحجاب .
و نحنُ بغض النظر عن مناقشة ما في الرواية هناك سؤال لابد أن يطرح لكل ذي لب و عليه الإجابة بكل وضوح دون هرب ( أي الروايتين يرى العامة صحتها رواية البخاري أم رواية أبن حجر في فتح الباري ؟ فإن قال أحدهم كلا الروايتين صحيح فهذا محال لعدم اجتماع النقيضين و كلا الروايتين متناقضتين في مضمون الخبر و نقله فالأول يقول أن تسلط عمر هو سبب نزولها و الثاني يقول نزلت بحضور أنس )
ثم أني أقول أحكم بنفسك أيها القارئ الكريم بين الروايتين , فالنبي (صلى الله عليه وآله و سلم ) مسدد من قبل الله سبحانه بواسطة الوحي و هو أكثر غيرة من عمر و أشجع و أكرم و أفضل و أعلم و كل ما هنالك من الفضائل و المزايا , فهو الأول فالأول , فكيف تقبل من رجل عادي جداً أن يوجهُ الرسول الذي بعثه الله تعالى لهداية البشر

محـب الحسين
09-02-2010, 07:37 AM
جزاك الله كل خير على هذا التبيان

حسين العوادي
09-02-2010, 04:56 PM
شكراً أخوي الغالي على المرور الكريم

شيعي للابد
23-02-2010, 01:17 AM
شكرا على موضوعكم المميز

نور المستوحشين
23-02-2010, 03:08 AM
http://www.voice-hussein.com/vb/mwaextraedit4/extra/21.gif

اريج الجنه
23-02-2010, 08:59 AM
مشكوور اخي على التبيان و التوضيح

وفاء للحسين
14-04-2010, 03:33 AM
:55555":
اللهم صلي على محمد وال محمد
نعم اخي الكريم هذا ما يسمى بالدنس الاموي الذي حطَ وبالاً على امة الاسلام ...حيث زُيفت احاديث رسول الله :sw:منذ عهد معاوية لعنة الله عليه الذي كان بدوره يبغض علياً عليه السلام كثيرا ولذلك حرّف َمعاوية الاحايث النبوية الشريفة وجاء بكذابيه لكي ينسبوا فضائل علي عليه السلام الى عمر وغيره ...والان يتناقلون الوهابية هذه الاحاديث المزيفة والمحرفة بحيث يجعلون عمراً افضل من رسول الله:sw: ايضاً..فحسبهم ان الله ورسولهُ خصماً لهم يوم الدين.