المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أقوال أهل السنة في الإمام جعفر الصادق (ع)


اريج الجنه
03-04-2010, 08:42 AM
اللهم صلِ على محمد وآل محمد وعجل فرجهم


( أقوال أهل السنة في الإمام جعفر الصادق (ع) (http://www.estabsarna.com/Bhooth/9Jaffar.htm) )


السوآل :

نحن أتباع أهل البيت ، فكيف تدعي الشيعة ذلك ؟

الجواب : فعلاًً هذا السوآل من أهم وأقوى الأسئلة في هذا الموضوع وسوف أحاول بقدر الإمكان أن أسهل الجواب ، فأقول إذا كنتم تدعون إنكم أتباع أهل البيت فبماذا تتبعوهم ؟ المفروض أن تتبعوهم بأخذ عقيدتكم وفقهكم عنهم ولازم تواجد كم غفير من الأخبار الواردة عن أهل البيت في مصادركم الروائية والمتتبع لذلك يجد أن مصادركم تخلوا من روايات أهل البيت إلاّ اليسر القليل وأكثره بعيد عن العقيدة والفقه ، بل صرح بعضهم بعدم الرواية عن أهل البيت (ع) من مثل الإمام الصادق (ع) الذي ينسب إليه المذهب :

- قال إبن المديني سئل يحيى بن سعيد القطان ( وهو من أئمة الحديث عندكم ) ، عن جعفر الصادق فقال : في نفسي منه شئ ومجالد أحب إلي : منه ، فمن هو مجالد الذي هو أفضل من الإمام الصادق ؟

- قال البخاري : كان يحيى بن سعيد يضعفه وكان إبن مهدي لا يروي عنه.

- وكان أحمد بن حنبل لا يراه شيئاًًً.

- وقال عنه إبن معين : واهي الحديث لا يحتج بحديثه.

- وعن الدار قطني : مجالد لا يعتبر بهوغيرها من الكلمات ( ومع ذلك فهو أفضل من الإمام الصادق).

- وقال سعيد بن أبي مريم : قيل لإبن بكر بن عياش مالك لم تسمع من جعفر وقد أدركته ؟ ، قال : سألته عما يحدث به من الأحاديث أشئ سمعته ؟ ، قال : لا ولكنها رواية رويناها عن آبائنا ، نعم العذر أن الإمام لا يروي إلاّ عن آبائه فهل آبائه غير عدول أو ثقه أم هى عقيدتكم في أهل البيت (ع).

- وقال إبن سعد ( صاحب طبقات إبن سعد ) : كان جعفر كثير الحديث ولا يحتج به ويستضعف سئل مرة هل سمعت هذه الأحاديث عن أبيك ؟ ، فقال : نعم ، وسئل مرة آخرى فقال : إنما وجدتها في كتبه ، وقد علق إبن حجر على هذه المقالة فقال : يحتمل أن يكون السوآلان وقعاً ، عن أحاديث مختلفة فذكر فيما سمعه أنه سمعه وفيما لم يسمعه أنه وجده وهذا يدل على تثبته ، تهذيب التهذيب لإبن حجر - الجزء : ( 2 ) - رقم الصفحة : ( 89 ).

- ومن هنا نجد البخاري لم يرو عن الإمام جعفر الصادق (ع).

- فيقول إبن تيميه في منهاج السنة - الجزء : ( 4 ) - رقم الصفحة : ( 143 ) : وقد إستراب البخاري في بعض أحاديثه ، يقصد الإمام الصادق (ع) لما بلغه ، عن يحيى بن سعيد القطان فيه كلام فلم يخرج له.

- لعل قائل يقول : إنهم لم ينقلوا ، عن أهل البيت في الرواية ولكنهم أخذوا عنهم في الفقه يجيب إبن تيميه ، عن هذا السؤال فيقول في منهاجه ، الجزء : ( 4 ) - رقم الصفحة : ( 142 و 143 ) ليس في الأئمة الأربعة ولا غيرهم من أئمة الفقهاء من يرجع إلى علي في فقهه ، فأقول شكراًً لك يا شيخ الإسلام على هذه الشهادة.

وفاء للحسين
14-04-2010, 01:13 PM
:55555":
اللهم صلي على محمد وال محمد
لاشك ان المؤامرة على اهل بيت محمد مِن قِبَِلِ (بني امية) فيما يخص سند الاحاديث النبوية وسيرة ال البيت الاطهار صلوات الله عليهم بدأت في عهد معاوية بن ابي سفيان لعنة الله عليه حيث كان هو العدو اللدود للامام علي عليه السلام وهذه العداوة اصلها يعود الى مقتل (عتبة والوليد بن عتبة جد معاوية وخاله) واخرين من مشركي قريش في معركة بدر على يد سيف الحق والايمان : علي بن ابي طالب عليه السلام ... فمازالت العداوة مستمرة والى يومنا هذا لاتباع علي :as: لان بني امية لم تنسى ثاراتها للمشركين الذين حقت عليهم كلمة العذاب وممن!!؟؟؟من الامام المسدد بالله ورسوله (علي عليه السلام) ولذلك عمد معاوية الى الاتيان بالكذابين المتملقين للسلاطين وامرهم بوضع احاديث للرسول :sw:على ان تنكر فضائل علي :as: التي لا يحصيها الاالله وتضع مكانها الاباطيل في مدح معاوية وتوجيه الضوء بعيدا عن مدرسة ال بيت محمد:sw: واستمر هذا الامرالى عهد الامام الصادق عليه السلام ومابعده والى يومنا هذا ...فالوهابية الذين يحبون معاوية (حب عبادة ) لا زالوا يضعّفون كل حديث نبوي شريف يصدر عن ال بيت محمد:sw: والمقربين منهم من الصحابة بينما يأخذونها من كذابيهم المأجورين ...فاليوم يجب ان لا يصدق احد بأكذوبة الوهابية( في انهم يسألون دائما عن سند هذا الحديث النبوي او ذاك )!!! لانهم قد كفروا بها جميعا وضعفوها سلفاً الا تلك التي كتبها كذابيهم كما ذكرنا في اعلاه...

جزاكِ الله خيرا...ودام عطائكِ

اريج الجنه
14-04-2010, 04:01 PM
آنرتِ آختي الغاليه