المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : إذا کنت مکتئبا.. عليك أن تتناول الشوکولاته


إشـــتياق الإنـــتظار
29-04-2010, 01:44 PM
إذا کنت مکتئبا.. عليك أن تتناول الشوکولاته



http://www.alalam-news.com/sites/default/files/imagecache/news_node_view_image/news_image/10/04/28/005.jpg



قال باحثون أميرکيون في دراسة تبين بالأرقام العلاقة بين الحالة النفسية والشوکولاتة إن الاشخاص الذين يعانون الاکتئاب يأکلون الشوکولاتة أکثر من غيرهم.

وقال الباحثون الاثنين إن الاشخاص الذين يعانون الاکتئاب يتناولون في المتوسط 8.4 مقدار من الشوکولاته شهريا مقارنة مع 5.4 بين الذين ليس لديهم اکتئاب.

وتناول الاشخاص الذين يعانون اکتئابا شديدا الشکولاته بمعدل أکبر بلغ 11.8 مقدار شهريا. واعتبر المقدار 28 جراما من الشوکولاتة.

وکتبت الدکتورة ناتالي روز من جامعة کاليفورنيا في ديفيز وجامعة کاليفورنيا في سان دييجو وزملاؤها في دورية ارشيف الطب الباطني "ارتبطت حالة الاکتئاب بشکل کبير بتناول الشوکولاتة بکميات کبيرة".

ويعتبر کثير من الناس أن الشوکولاتة تعزز حالتهم النفسية لکن دراسات قليلة اکدت في الواقع العلاقة بين تلک الحلوى والحالة النفسية. وترکزت معظم الدراسات على النساء فقط.

ودرست روز وزملاؤها العلاقة بين الشوکولاتة والحالة النفسية بين 931 من النساء والرجال الذين لا يستخدمون مضادات الاکتئاب. وسجل الاشخاص محل الدراسة کميات الشوکولاتة التي تناولوها واستکمل معظمهم أيضا استبيانا عن حميتهم الغذائية بشکل عام.

وتم تقييم حالتهم النفسية باستخدام مقياس شائع للاکتئاب. وما اکتشفوه کان ارتباطا ملحوظا بين تناول الشوکولاتة والاکتئاب. وعلى عکس الدراسات الأخرى التي رکزت فقط في النساء کان الارتباط صحيحا في الرجال والنساء على حد سواء.

وما لم تتمکن هذه الدراسة من أن تقوله هو لماذا يتناول الاشخاص الذين يعانون الاکتئاب المزيد من الشوکولاتة؟.