المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : عمر وشيعته : ما بين الجهل والنّصب ..


أبو مرتضى عليّ
24-11-2008, 03:57 PM
السلام على أهل البصائر ورحمته تعالى وبركاته .

عمر وشيعته : بين الجهل والنّصب ..؟؟؟



هذا موسى جار الله – بل قل جار الشيطان الرجيم الذي وسوس له زخرف القول فصدّه عن منهج الأمان وحقيقة العلم .. جاء يهذي بعد قرون ليتمّ صرح السفا سف والتدجيل .. فوضع كتابا سمّاه (( الوشيعة في الردّ على الشيعة )) فكان عبارة على زير خمر في رمضاء هجير .. وقد إحتوشته روائح الافتراء ، ونتنة التدجيل فلم يكن من رُوادِهِ إلاّ كلّ صلفٍ زنيمٍ .
ومن بين تلكم التسرُّبات المُنتِنةُ ، دعوة افتراء يُعارضُ فيها قول رسول الله - صلى الله عليه وآله - : أنا مدينة العلم وعليّ بابها[1..
... بقوله :(( كان عمر أفقه الصحابة وأعلم الصحابة في زمانه على الإطلاق .؟ وانّما كان أعرف الفقهاء بمواقع السنن والقرآن الكريم . وكان مدّة عمره في جميع الأمور يعمل بالكتاب والسنة . وكان يعرف مواقع السنن ويفهم معاني الكتاب ..))
.. ولكن هذه الفرية قد كفانا عمر الردّ عليها في خطبته المشهور بالجابية حيث صرّح بالحقيقة الناصعة عن ماهيّته وقيمته .
فقال : من أراد أن يسأل عن القرآن فليأت أبيّ ابن كعب ، ومن أراد أن يسأل عن الحلال والحرام فليأت معاذ بن جبل ، ومن أراد أن يسأل عن الفرائض فليأت زيد بن ثابت ، ومن أراد أن يسأل عن المال فيأتيني فإنّي له خازن .
وفي لفظ : فإنّ الله جعلني خازنا وقاسما .. [2] .. ومن هنا لا يسعنا إلاّ أن نسأل الفاروق وشيعته ..
.. أيّها الفاروق .. يا من لا يحبّ الباطل .. ويا من كنت ملازما للحقّ .. ويا من يصافحك الحقّ يوم القيامة .. ويا سراج أهل الجنّة .. بالله عليك أين علم من ذكرت من علم علي بن أبي طالب – عليه السلام - .. ذالك الذي لم يَغْرِف عقلهُ إلاّ من جوهر الكمال لذاك الموجود الأقدس (ص) فكانت لديه المعرفة بأبهى معانيها ، فأصبح لديه خزّانٌ طافحٌ بالفضائل والمكرومات الربّانيّة والمحمّديّة .. فكان مثالا للعفّة والصدق والنزاهة ، ومثالا للإيمان الذي يُسلِّحه بالحقّ والعدالة والقوّة والعلوم .. وهل فيكم من وقف يوما على المنبر وقال : (( سلوني قبل أن تفقدوني ، سلوني قبل أن لا تسألوني ولن تسألوا بعدي مثلي .. سلوني عن شيء يكون إلى يوم القيامة إلاّ أخبرتكم .. وسلوني عن كتاب الله فوا لله ما من آية إلاّ وأنا أعلم أبليل نزلت أم بنهار في سهل أم في جبل . وسلوني عن الفتن فما من فتنة إلاّ وقد علمت من كسبها ومن يُقتل فيها )) ]3 .. ولكن .


يــــا للرجــال لأمّـــة مفتونة ***** سادت على السادات فيها الأعبد
أضحى بها الأقصى البعيد مقرّبا ***** والأقرب الأدنى يذاد ويبعــد ..

فســــــــلام على أوّلهم وآخرهم وظاهرهم وباطنهم ورحمته تعالى وبركاته ..
والسلام في البدء والختام على أهل الولاء ..
أبو مرتضى عليّ
[1] - أحمد ابن حنبل في المناقب . ابن جرير الطبري في تهذيب الأثار و البغوي في تاريخه ج2 ص377 . الترمذي في الجامع الصغير . ابن كثير في تاريخه ج 7 ص 358 . والطبراني في المعجم .. وغيرها من المصادر.
[2] - سنن البيهقي ج6 ص 231 . مجمع الزوائد للهيثمي ج1 ص 135 . العقد الفريد ج2 ص 132 ..
[3] - ابن كثير في تفسيره ج4 ص 231 . مسند أحمد . تاريخ الخلفاء للسيوطي ص 124 . المستدرك ج2ص466 كما صححه الذهبي بهامش المستدرك ..

محـب الحسين
24-11-2008, 04:34 PM
هذا هراء قديم يكررونه كل مره

احسنت اخي الكريم

تراب البقيع
24-11-2008, 04:56 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

اللهم صل على محمد وال محمد وعجل فرجهم
السلام عليك يا امير المؤمنين
ولعنة الابديه على اعدائهم الى يوم الدين
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اشكرك اخي ويلهم كيف يحكمون
رحم الله ولديك ان شاء الله
موفقين للخير
اخوك تراب البقيع
http://www.al3lwih.net/up//uploads/images/al3lwih.com-55d81067e3.gif (http://www.al3lwih.net/up//uploads/images/al3lwih.com-55d81067e3.gif)
دمتم بحب الزهراء عليه السلام

ابوجعفرالديواني
24-11-2008, 09:48 PM
بارك الله بك اخي
ودمت في رعاية الحق

أبو مرتضى عليّ
28-11-2008, 09:45 PM
أشكر الأعزّاء من أهل الولاء على هذا المرور الكريم وتعقيبات الولائية النسيرة .
والسلام والسلام في البدء والختام
أبو مرتضى عليّ