المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أستشهاد الامام موسى بن جعفر الكاظم عليه السام


عاشقة الامام الحسن
07-07-2010, 07:02 AM
:55555":
يوم وفاته(استشهاده):as:
- المصباحين : في الخامس والعشرين من رجب كانت وفاة أبي الحسن موسى بن جعفر http://ebook/www.mezan.net/mawsouat/s.jpg .
- الكافي : قبض http://ebook/www.mezan.net/mawsouat/as.jpg لست خلون من رجب من سنة ثلاث وثمانين ومائة ، و هو ابن أربع أو خمس وخمسين سنة ، وقبض http://ebook/www.mezan.net/mawsouat/as.jpg ببغداد في حبس السندي بن شاهك ، وكان هارون حمله من المدينة لعشر ليال بقين من شوال سنة تسع وسبعين ومائة ، وقد قدم هارون المدينة منصرفه من عمرة شهر رمضان ، ثم شخص هارون إلى الحج وحمله معه ثم انصرف على طريق البصرة ، فحبسه عند عيسى بن جعفر ثم أشخصه إلى بغداد فحبسه عند السندي بن شاهك ، فتوفي http://ebook/www.mezan.net/mawsouat/as.jpg في حبسه ، ودفن ببغداد في مقبرة قريش .
- الكافي : سعد والحميري معا ، عن إبراهيم بن مهزيار ، عن أخيه علي ، عن الحسين بن سعيد ، عن محمد بن سنان ، عن ابن مسكان ، عن أبي بصير قال : قبض موسى ابن جعفر http://ebook/www.mezan.net/mawsouat/as.jpg وهو ابن أربع وخمسين سنة في عام ثلاث وثمانين ومائة ، وعاش بعد جعفر http://ebook/www.mezan.net/mawsouat/as.jpg خمسا وثلاثين سنة .
- روضة الواعظين : وفاته http://ebook/www.mezan.net/mawsouat/as.jpg كانت ببغداد يوم الجمعة لست بقين من رجب ، وقيل لخمس خلون منه سنة ثلاث وثمانين ومائة .
- إقبال الأعمال : محمد بن علي الطرازي باسناده إلى أبي علي بن إسماعيل بن يسار قال : لما حمل موسى http://ebook/www.mezan.net/mawsouat/as.jpg إلى بغداد ، وكان ذلك في رجب سنة تسع وسبعين و مائة دعا بهذا الدعاء ، كان ذلك يوم السابع والعشرين منه يوم المبعث .
- الدروس : قبض http://ebook/www.mezan.net/mawsouat/as.jpg مسموما ببغداد في حبس السندي بن شاهك لست بقين من رجب ، سنة ثلاث وثمانين ومائة ، وقيل : يوم الجمعة لخمس خلون من رجب سنة إحدى وثمانين ومائة...

نعزي صاحب العصر والزمان ومراجعنا االعظام وشيعتنا الاعزاء بأستشهاد الامام موسى الكاظم :as:وعظم الله اجورنا واجوركم بهذا المصاب وتقبل منا ومنكم أفضل الاعمال


تقبلوا مشاركتي المتواضعه