المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : كيف نتخلص من نوبات العطس؟


خادم الباقرع
20-03-2009, 11:48 PM
عددٌ كبيرٌ من الأشخاص حول العالم ،مصابون بما يمكن وصفه بالعطس المرضي،تتلخص أعراضه في نوبة عطس مستمرة ورشح،تحدث فجأة في نوبة ٍ بسبب التعرض لأحد العوامل المثيرة للنوبة.
أهمّ هذه العوامل التوابل بشكل عام،فالمصاب بنوبات العطس تنتابه الحالة بمجرد أن يشمّ رائحتها.إنه عارض ٌ بسيط ٌ،لكنه مزعجٌ،يمكن أن يتسبّب في إحراج المصاب إذا كان في مكان ٍ عامّ،أو ضيفًا على عائلة تقابله بالترحاب.لكن الباحثين في المعهد القوميّ للصّحة في الولايات المتحدة توصّلوا إلى حلّ لهذه المشكلة المزعجة،يتمثل في عقار ٍ يحتوي على مادّة الأتروبين،بعد أن أثبتت التجارب أنّ رشّ هذا العقار في الأنف يوقف الرّشح تمامًا.
من المعروف أنّ العطس الذي يصاحبه الرّشح الناتج عن حساسيّة لموادّ بعينها،وليس بسبب انفلونزا أو نزلة برد يعتبر ردّ فعل من جانب الجسم،للتخلص من رائحة لا يتحملها،إمّا بسبب ما تحتويه من موادّ مثيرة لحساسية البعض،أو لأن الجسم لا يتقبّلها.
العقار الجديد سيسهم في حلّ هذه المشكلة،ويؤكد أن خبراء الطب في كلّ مكان يسعون إلى تحرير الإنسان من كلّ الأمراض،والخلاص السّريع من الحالات المرضيّة المزعجة،وإن كانت غير خطرة،مثل العطس وما يسبّبه من إزعاج ٍ وحرج ٍ!

:: بحر ::
23-03-2009, 04:42 PM
شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .

تراب البقيع
23-03-2009, 05:26 PM
http://www.abdullhameed.net/vb/imgcache/8883.imgcache.gif
بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صل على محمد وال محمد وعجل فرجهم
اَلسَّلامُ عَلَى الْحُسَيْنِ وَعَلى عَلِيِّ بْنِ الْحُسَيْنِ وَعَلى اَوْلادِ الْحُسَيْنِ وَعَلى اَصْحابِ الْحُسَيْنِ،..:
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اشكرك على هادا الموضوع
رحم الله والديك
احترامي
موفقين للخير
اخوك تراب البقيع
http://www.abdullhameed.net/vb/imgcache/8884.imgcache (http://up.damasgate.com/)
دمتم بحب الزهراء عليها السلام