المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مَن مثلي وأنا في شفاعة السيدين السبطين


الـدمـع حـبـر العـيـون
05-01-2012, 12:50 AM
مَن مثلي وأنا في شفاعة السيدين السبطين


بسم الله الرحمن الرحيم
اللَهٌمَ صَل ِعَلى مُحَمْدٍ وَآل ِ مُحَمْدٍ الْطَيّبْينَ الْطَاهِرّيْنَ
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
http://www.mezan.net/forum/imotion/8678_2007-08-23_3ca34843d2.gif
روي عن سلمان الفارسي قال : أُهدي إلى النبي (ص) قطف من العنب في غير أوانه ، فقال لي : يا سلمان !.. ائتني بولديّ الحسن والحسين ، ليأكلا معي من هذا العنب ، قال سلمان الفارسي : فذهبتُ أطرق عليهما منزل أمهما ، فلم أرهما ، فأتيت منزل أختهما أم كلثوم فلم أرهما ، فجئت فخبرت النبي (ص) بذلك.
فاضطرب ووثب قائما وهو يقول : واولداه ، واقرة عيناه !.. من يرشدني عليهما فله على الله الجنة ، فنزل جبرائيل من السماء وقال : يا محمد!.. علام هذا الا نزعاج ؟.. فقال : على ولدي الحسن والحسين ، فإني خائف عليهما من كيد اليهود ، فقال جبرائيل : يا محمد!.. بل خف عليهما من كيد المنافقين فإن كيدهم أشد من كيد اليهود ، واعلم يا محمد!.. أن ابنيك الحسن والحسين نائمان في حديقة أبي الدحداح .
فصار النبي (ص) من وقته وساعته إلى الحديقة وأنا معه ، حتى دخلنا الحديقة وإذا هما نائمان وقد اعتنق أحدهما الآخر ، وثعبانٌ في فيه طاقة ريحان ، يروّح بها وجهيهما .
فلما رأى الثعبان النبي (ص) ألقى ما كان في فيه ، فقال : السلام عليك يا رسول الله !.. لست أنا ثعبانا ، ولكني ملَك من ملائكة الله الكروبيين ، غفلت عن ذكر ربي طرفة عين ، فغضب عليّ ربي ، ومسخني ثعبانا كما ترى ، وطردني من السماء إلى الأرض ، وإني منذ سنين كثيرة أقصد كريما على الله فأسأله أن يشفع لي عند ربي ، عسى أن يرحمني ويُعيدني ملَكا كما كنت أوّلا .. إنه على كل شئ قدير .
فجثا النبي (ص) يقبلّهما حتى استيقظا ، فجلسا على ركبتي النبي (ص) فقال لهما النبي (ص) : انظرا يا ولدي !.. هذا ملَك من ملائكة الله الكروبيين ، قد غفل عن ذكر ربه طرفة عين ، فجعله الله هكذا ، وأنامستشفع بكما إلى الله تعالى فاشفعا له.. فوثب الحسن والحسين عليهما السلام فأسبغا الوضوء ، وصليا ركعتين ، وقالا :
اللهم بحق جدنا الجليل الحبيب محمد المصطفى ، وبأبينا علي المرتضى ، وبأمنا فاطمة الزهراء ، إلا ما رددته إلى حالته الأولى !..
فما استتم دعاءهما فإذا بجبرائيل قد نزل من السماء في رهطٍ من الملائكة ، وبشّر ذلك الملَك برضى الله عنه ، وبردّه إلى سيرته الأولى ، ثم ارتفعوا به إلى السماء وهم يسبحون الله تعالى .
ثم رجع جبرائيل إلى النبي (ص) وهو متبسّم ، وقال : يا رسول الله !.. إن ذلك الملَك يفتخر على ملائكة السبع السماوات ويقول لهم :
مَن مثلي وأنا في شفاعة السيدين السبطين : الحسن والحسين .ص314

المصدر: مدينة المعاجز 3/290

دمعة الكرار
05-01-2012, 02:16 AM
مشكورة اختي العزيزة والله يعطيكي العافية
تحياتي وتقديري

عاشقة النور
05-01-2012, 07:30 PM
السلام عليك سيدي ومولاي
اثابك المولى وجعل ارواحك في عليين
وحشرك مع محمد وال محمد

"عاشقة النور"

الـدمـع حـبـر العـيـون
06-01-2012, 01:11 AM
اسعد الله قلوبكم وامتعها بالخير دوماً
أسعدني كثيرا مروركم وتعطيركم هذه الصفحه
وردكم المفعم بالحب والعطاء
دمتم بخير وعافية

نور الزهراء
24-06-2013, 05:48 PM
http://sl.glitter-graphics.net/pub/2210/2210263h624hgn05r.gif


جَزآكـ الله جَنةٌ عَرضُهآ آلسَموآتَ وَ الآرضْ

بآرَكـَ الله فيكـِ عَ آلمَوضوعْ

آسْآل الله آنْ يعَطرْ آيآمكـِ بآلريآحينْ

دمْت بـِ طآعَة الله ..}