المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : البكاء


غربتي طالت
11-03-2012, 10:43 AM
http://files.fatakat.com/2009/12/1261848791.gif

البكاء علاج لأمراض الروح والنفس

------------------------------------
والدراسات الغربية تؤكّد أنّ الكثير من العُقَد والأمراض النفسية والاجرام والاضطرابات الروحية ، إنّما تحصل نتيجة غياب وفقدان البكاء ، وأنّ في البكاء علاج لهذه الأمراض الروحية والنفسية ، وقد عمل بعض الأطباء الغربيين على تهيئة أجواء البكاء لبعض المرضى ، أو كما يصطلحون عليه بالبكاء الاصطناعي في مقابل البكاء الطبيعي ; لأنّ في البكاء علاج نفسي .






الإسلام والقرآن الكريم يثني على البكّائين
فمسألة البكاء يجب أن تخضع لدراسة ، ولا ينبغي أن يحكم عليها بالسلبية ، خصوصاً أنّ الإسلام قد حثّ على البكاء من خشية الله والتوبة من الذنوب والرجوع إلى الله .
ونلاحظ أنّ القرآن الكريم قد أثنى على القسيسين والرهبان ، لأنّ أعينهم تفيض من

الدمع قال تعالى: {لَتَجِدَنَّ أَشَدَّ النَّاسِ عَدَاوَةً لِلَّذِينَ آمَنُوا الْيَهُودَ وَالَّذِينَ أَشْرَكُوا وَلَتَجِدَنَّ أَقْرَبَهُمْ مَوَدَّةً لِلَّذِينَ آمَنُوا الَّذِينَ قَالُوا إِنَّا نَصَارَى ذَلِكَ بِأَنَّ مِنْهُمْ قِسِّيسِينَ

وَرُهْبَاناً وَأَنَّهُمْ لاَ يَسْتَكْبِرُونَ* وَإِذَا سَمِعُوا مَا أُنزِلَ إِلَى الرَّسُولِ تَرَى أَعْيُنَهُمْ تَفِيضُ مِنْ الدَّمْعِ مِمَّا عَرَفُوا مِنْ الْحَقِّ يَقُولُونَ رَبَّنَا آمَنَّا فَاكْتُبْنَا مَعَ الشَّاهِدِينَ}(1) .


البكاء يُقرّب الإنسان إلى الفضائل ، ويرقق القلب
الكبر والعجب والتعجرف والاستعلاء والعصبية أمراض ، وتعتبر ظاهرة البكاء علاج لهذه الأمراض ، ويستطيع البكاء أن يقتلع الكثير من جذور الصفات المذمومة في النفس.
ولا يقترب الإنسان ـ في أغلب الأحيان ـ من البكاء إلاّ إذا اقترب إلى الفضائل والقيم النبيلة والمباديء الإنسانية العالية ، وتكون نتيجة هذا البكاء هو تخلّص الإنسان من الرذائل ، وابتعاده عن الأفراد والجماعات التي تمارس هذه الرذائل الروحية ، ويقرّب البكاء الإنسان إلى الفضائل ويجعله يحبّ ، ويقترب إلى أهل الفضائل والمحسنين والصالحين .




من كتاب بحوث معاصرة في الساحة الدولية




والحمد الله رب العالمين

والصلاة والسلام على خير المرسلين



نسألكم الدعاء "

دمعة الكرار
11-03-2012, 11:39 AM
تسلمين أختي العزيزة ع الطرح القيم
تقبلي تحياتي

غربتي طالت
11-03-2012, 12:43 PM
" نورتي صفحتي بمروركِ العطر "

حياكِ الله

محب الرسول
11-03-2012, 12:47 PM
احسنتِ اختي العزيزه
جزاكِ الله كل خير
بارك الله بكِِـ

محـب الحسين
11-03-2012, 01:33 PM
أحسنتِ اختي العزيزه
جزاكِ الله خيرا

غربتي طالت
11-03-2012, 06:45 PM
" نورتم صفحتي بمروركم العطر
حياكم الله