المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : دعاء الفرج للأمام الرضا


الناقد
15-04-2009, 11:30 PM
روى يونس بن عبد الرحمان عن مولانا ابي الحسن عليّ بن موسى الرضا عليهما السلام، انّه كان يأمر بالدعاء للحجّة صاحب الزّمان عليه السلام، فكان من دعائه له عليهما السلام:
اللّهم صل على محمّد وآل محمّد، وادفع عن وليك وخليفتك وحجّتك على خلقك، ولسانك المعبّر عنك بإذنك، الناطق بحكمتك، وعينك الناظرة في بريّتك، وشاهداً على عبادك، الجحجاح(1) (http://arabic.irib.ir/pages/Eslamiyat/taranim-inc/content-tra.asp?id=4617#_ftn1) المجاهد المجتهد، عبدك العائذ بك.
اللّهم وأعذه من شرّ ما خلقت وذرأت، وبرأت وأنشأت وصوّرت، واحفظه من بين يديه ومن خلفه، وعن يمينه وعن شماله، ومن فوقه ومن تحته، بحفظك الذي ﻻ يضيع من حفظته به، واحفظ فيه رسولك ووصي رسولك وآباءه أئمّتك، ودعائم دينك، صلواتك عليهم أجمعين.
واجعله في وديعتك التي ﻻ تضيع، وفي جوارك الذي ﻻ يخفر، وفي منعك وعزّك الذي لا يقهر.
اللّهم وآمنه بأمانك الوثيق، الذي ﻻ يخذل من آمنته به، واجعله في كنفك الذي ﻻ يضام من كان فيه، وانصره بنصرك العزيز، وأيّده بجندك الغالب، وقوّه بقوّتك، وأردفه بملائكتك.
اللّهم وال من والاه، وعاد من عاداه، والبسه درعك الحصينة، وحفّه بملائكتك حفّاً، اللّهم وبلّغه افضل ما بلغت القائمين بقسطك من اتباع النبيين.
http://arabic.irib.ir/Gifs/download.jpg (ftp://62.220.120.181/arabic/programs/Eshraghat/Razavia/779-5.Mp3)
اللّهم أشعب به الصدع، وارتق به الفتق، وأمت به الجور، واظهر به العدل، وزيّن بطول بقائه الأرض، وأيّده بالنصر، وانصره بالرعب، وافتح له فتحاً يسيراً، واجعل له من لدنك على عدوّك وعدوّه سلطاناً نصيراً.
اللّهم اجعله القائم المنتظر، والإمام الذي به تنتصر، وأيدّه بنصر عزيز وفتح قريب، وورّثه مشارق الأرض ومغاربها اللاتي باركت فيها، واحي به سنّة نبيك صلواتك عليه وآله، حتّى ﻻ يستخفي بشيء من الحق مخافة أحدٍ من الخلق، وقوّ ناصره، واخذل خاذله، ودمدم على من نصب له، ودمّر على من غشّه.
اللّهم واقتل به جبابرة الكفر، وعمده ودعائمه، والقوّام به، واقصم به رؤوس الضّلالة، وشارعة البدعة، ومميتة السنّة، ومقوّية الباطل، واذلل به الجبّارين، وأبر به الكافرين والمنافقين وجميع الملحدين، حيث كانوا وأين كانوا من مشارق الأرض ومغاربها، وبرّها وبحرها، وسهلها وجبلها حتّى ﻻ تدع منهم ديّاراً، ولا تبقي لهم آثاراً.
اللّهم وطهّر منهم بلادك، واشف منهم عبادك، واعزّ به المؤمنين، وأحي به سنن المرسلين، ودارس حكم النبيين، وجدّد به ما محي من دينك، وبدّل من حكمك، حتّى تعيد دينك به، وعلى يديه غضّاً جديداً صحيحاً محضاً ﻻ عوج فيه ولا بدعة معه، حتّى تنير بعدله ظلم الجور، وتطفئ به نيران الكفر، وتظهر به معاقد الحق، ومجهول العدل، وتوضّح به مشكلات الحكم.
اللّهم وإنّه عبدك الذي استخلصته لنفسك، واصطفيته من خلقك، واصطفيته على عبادك، وائتمنته على غيبك، وعصمته من الذنوب، وبرّأته من العيوب، وطهّرته من الرجس، وصرفته عن الدّنس، وسلمته من الريب.
http://arabic.irib.ir/Gifs/download.jpg (ftp://62.220.120.181/arabic/programs/Eshraghat/Razavia/779-06.Mp3)
اللّهم فإنا نشهد له يوم القيامة، ويوم حلول الطامّة، أنّه لم يذنب ذنباً، ولم يأت حوباً، ولم يرتكب لك معصية، ولم يضيّع لك طاعة، ولم يهتك لك حرمة، ولم يبدّل لك فريضة، ولم يغيّر لك شريعة، وإنّه الإمام التقي الهادي المهدي الطاهر التقي الوفي الرضي الزكي.
اللّهم فصل عليه وعلى آبائه، وأعطه في نفسه وولده وأهله وذرّيته وأمّته وجميع رعيته ما تقر به عينه، وتسرّ به نفسه، وتجمع له ملك المملكات كلّها قريبها وبعيدها، وعزيزها وذليلها، حتّى يجري حكمه على كل حكمٍ، ويغلب بحقّه على كل باطل.
اللّهم واسلك بنا على يديه منهاج الهدى، والمحجّة العظمى، والطريقة الوسطى التي يرجع إليها الغالي، ويلحق بها التالي.
اللّهم وقوّنا على طاعته، وثبتنا على مشايعته، وامنن علينا بمتابعته، واجعلنا في حزبه القوّامين بأمره الصابرين معه، الطالبين رضاك بمناصحته، حتّى تحشرنا يوم القيامة في أنصاره وأعوانه، ومقوّية سلطانه.
اللّهم صل على محمّد وآل محمّد، واجعل ذلك كلّه منا لك، خالصاً من كل شك وشبهة، ورياء وسمعة، حتّى ﻻ نعتمد به غيرك، ولا نطلب به إلاّ وجهك، وحتّى تحلّنا محلّه، وتجعلنا في الجنّة معه، ولا تبتلنا في أمره بالسّأمة والكسل، والفترة والفشل، واجعلنا ممّن تنتصر به لدينك، وتعزّ به نصر وليّك، ولا تستبدل بنا غيرنا، فإنّ استبدالك بنا غيرنا عليك يسير، وهو علينا كبير، إنّك على كل شيء قدير.
http://arabic.irib.ir/Gifs/download.jpg (ftp://62.220.120.181/arabic/programs/Eshraghat/Razavia/779-7.Mp3)
اللّهم وصل على ولاة عهوده، وبلّغهم آمالهم، وزد في آجالهم، وانصرهم وتمّم لهم ما أسندت إليهم من أمر دينك، واجعلنا لهم أعواناً، وعلى دينك أنصاراً، وصل على آبائه الطاهرين الأئمّة الراشدين.
اللّهم فإنّهم معادن كلماتك، وخزّان علمك، وولاة أمرك، وخالصتك من عبادك، وخيرتك من خلقك، وأوليائك وسلائل أوليائك، وصفوتك وأولاد أصفيائك، صلواتك ورحمتك وبركاتك عليهم أجمعين.

*llعاشقة الزهـراءll*
15-04-2009, 11:39 PM
احسنت
اخي موفق لكل خير

ابوجعفرالديواني
15-04-2009, 11:39 PM
وفقك الله اخي الى كل طاعه
ورزقك حسن العاقبه

عاشقة الابتسامه
16-04-2009, 05:32 AM
سلمت ايدك

وفقك الباري

احاسيس الورد
16-04-2009, 07:31 PM
يسلموووو ربي يعطيكــ العاافــــــــــــــــيه...

أصغر ملك
15-11-2012, 12:37 AM
بارك الله فيك وجعله في موازين حسناتك
يعطيك الف الف عافية
دمتم بود