المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : عصمة الزهراء صلوات الله وسلامه عليها


عاشقة النور
03-05-2009, 07:40 PM
عصمة الزهراء (سلام الله عليها) : قال تعالى: انما يريد الله ليذهب عنكم الرجس أهل البيت ويطهركم تطهيراً ) .
اجمع المفسرون على ان هذه الاية نزلت في من اشتمل عليهم الكساء وهم النبي ( http://www.shiaali.com/vb/images/smilies/slaallah.gifسلم ) وأمير المؤمنين والزهراء والحسن والحسين (http://www.shiaali.com/vb/images/smilies/alyhaalslam.gif) .
ولايخفى ان الآية واردة في مقام اللطف بهم والامتنان عليهم وحصر الطهارة بهم واذا رجعنا الى قواميس اللغة نجد ان كلمة الرجس بمعنى: كل ما يشين الانسان او كل مستقذر من عمل وغيره وعليه فكل ما تستقذره الطباع البشرية ويأمر به الشيطان ويحق لاجله العذاب ويستحق به الاثم ويشين السمعة وتسقط به المرؤة فهو من الرجس.
واللام الداخلة في كلمة ليذهب تفيد الاستغراق الجنسي أي نفي عموم الرجس وليست هناك قرينة متصلة او منفصلة على تخصيص ذلك بنوع خاص او معين من الرجس، اضافة الى ذلك فإن ما يناسب اللطف الالهي والساحة الربوبية اذهاب عموم الرجس عنهم لا بعضه دون بعض.
وانها (سلام الله عليها) ممن افترض الله مودتهم على الامة وجعلها اجراً لرسالته ( http://www.shiaali.com/vb/images/smilies/slaallah.gifسلم ) ولايمكن ان يفترض الله تعالى مودة من يقترف الاثم ويقارف المعصية ولذلك هي ممن تعبد الله الخلق بالصلاة عليهم كما تعبدهم بالشهادتين في كل فريضة.
ومن كل ما تقدم نستفيد عصمتها صلوات الله وسلامه عليها ومما يؤكد ذلك قول النبي ( http://www.shiaali.com/vb/images/smilies/slaallah.gifسلم ) المتواتر فيها: (يا فاطمة ان الله ليغضب لغضبك ويرضى لرضاك) وقوله (صلى الله عليه وآله : (فاطمة بضعة مني وهي قلبي وروحي التي بين جنبيّ فمن آذاها فقد آذاني ومن آذاني فقد آذى الله).
قال المجلسي في البحار ومعنى قوله ( http://www.shiaali.com/vb/images/smilies/slaallah.gifسلم ) أعلاه دال على عصمتها لانها لو كانت ممن تقارف الذنوب لم يكن مؤذيها مؤذياً له ( http://www.shiaali.com/vb/images/smilies/slaallah.gifسلم ) على كل حال بل كان من فعل المستحق: (حينما يقارف الذنوب) من ذمها واقامة الحد ان كان الفعل يقتضيه ـ ساراً له ( http://www.shiaali.com/vb/images/smilies/slaallah.gifسلم ) ومطيعاً.
اضافة الى ذلك فلا ننسى انها بضعة النبي المشتق نورها من نوره وهي الحوراء الانسية وهي برة الابرار الذين قال الله تعالى عنهم: ( ان الابرار يشربون من كأس كان مزاجها كافورا، عيناً يشرب بها عباد الله يفجرونها تفجيراً، يوفون بالنذر ويخافون يوماً كان شره مستطيراً، ويطعمون الطعام على حبه مسكيناً ويتيماً وأسيراً، انما نطعمكم لوجه الله لانريد منكم جزاءً ولا شكوراً ) وحاشا للابرار ان يقارفوا الاثم والعصيان.

"عاشقة النور"

تراب البقيع
04-05-2009, 12:51 PM
http://www.abdullhameed.net/vb/imgcache/10231.imgcache.gif
بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صل على محمد وآل محمد وعجل فرجهم وفرج وليهم ..
اللهم كن لوليك الحجه ابن الحسن صلوتك عليه وعلى أبائه في هذى الساعه وفي كل ساعه ولياً وحافطاً وقائداً
ونصراً وذليلاً وعيناً حتى تسكنه أرضك طوعه وتمتعه فيه طويله برحمتك يأرحم الرحمين
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
لعنة الله على القوم الظالمين
احسنتم الطرح اختي عاشقة النور
جعل الله ثواب هدى العمل في ميزان حسناتك
وجعلك الله من انصار الزهراء عليها السلام
جزاك الله عنا كل خير ان شاءالله
تحياتي
موفقين للخير
اخوك تراب البقيع
http://www.abdullhameed.net/vb/imgcache/8884.imgcache (http://up.damasgate.com/)
دمتم بحب الزهراء عليها السلام