المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الصفاء اللبناني الى الدور الثاني في كاس الاتحاد الاسيوي


خادم الباقرع
05-05-2009, 11:06 PM
http://www.aljazeerasport.net/Resource_Gallery/Media/Images/2009/5/5/200955173631994580_2.jpg
تأهل الصفاء اللبناني إلى الدور الثاني من مسابقة كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بعد فوزه اليوم الثلاثاء على ضيفه السويق العماني 1-صفر في الجولة الخامسة قبل الأخيرة من تصفيات المجموعة الثانية على ملعب بيروت البلدي.
سجل هدف الصفاء المهاجم محمد قصاص (73 من ركلة جزاء).
واستعاد الصفاء صدارة المجموعة، ورفع رصيده إلى 12 نقطة من خمس مباريات، بفارق نقطتين عن الزوراء العراقي المتصدر السابق الذي تعادل مع مضيفه الهلال الساحلي اليمني بهدف عدنان عطية (85)، مقابل هدف لياسر باصهي (76).
وسنحت للصفاء فرصة خطيرة لافتتاح التسجيل في الشوط الأول، لكن رأسية المهاجم حسين طحان ارتدت من العارضة (16).
تقدم الصفاء في الشوط الثاني من ركلة جزاء، بعد إعاقة تعرض لها حسين طحان من المدافع الغاني عمر يعقوبو الذي نال بطاقته الصفراء الثانية، قبل أن يسجل محمد قصاص إلى يمين الحارس (73).
وضمن الصفاء تأهله إلى الدور الثاني بغض النظر عن نتيجة مباراته الأخيرة مع مضيفه الزوراء في 19 أيار/مايو المقبل.
المجموعة الأولى
وضمن البسيتين تأهله إلى الدور الثاني بعد فوزه الكبير والمستحق على ضيفه التلال اليمني 3-صفر على إستاد البحرين الوطني بالرفاع ضمن الجولة الخامسة قبل الأخيرة من منافسات المجموعة الخامسة.
سجل النيجيري روبيرت أكواري (65 و72) وعبدالوهاب علي (66) اهداف المباراة.
وعزز البسيتين صدارته للمجموعة رافعاً رصيده إلى 11 نقطة، متقدماً بفارق 3 نقاط على نيفيتشي الأوزبكي الثاني الذي فاز على عهد اللبناني 2-1 اليوم أيضاً، فيما تجمد رصيد التلال اليمني عند 3 نقاط في المركز الرابع الأخير.
وتقام الجولة السادسة الأخيرة في 19 الشهر الحالي، فيحل البسيتين ضيفاً على الصفاء، فيما يحل نيفتشي ضيفاً على التلال.
المجموعة الثالثة
وعزز اربيل العراقي آماله في المنافسة على إحدى بطاقتي التأهل إلى الدور الثاني بعد فوزه على المبرة اللبناني 3-2 على إستاد مدينة الأمير محمد للشباب في مدينة الزرقاء الأردنية في منافسات المجموعة الثالثة.
سجل مسلم مبارك (4) واحمد صلاح (30 ركلة جزاء) وعلي منصور (72) أهداف اربيل، والبرازيلي جواو الفريدو جونيو (2) وطارق العلي (80) هدف المبرة.
وأصبح اربيل على المسافة ذاتها من العربي الكويتي المتصدر ولكل منهما 8 نقاط وذلك بعد اكتفاء الأخير بالتعادل مع مضيفه العروبة العماني بهدف لخالد احمد خلف (36) الذي طرد لاحقاً(65)، مقابل هدف لمحمد كتكوت (39).
في المقابل، تراجع المبرة إلى المركز الثالث بـ6 نقاط، وبقي العروبة رابعاً وأخير برصيد 5 نقاط.
وسيكون حسم بطاقتي هذه المجموعة في الجولة السادسة الأخيرة في 19 الشهر الحالي عندما يلعب المبرة مع العروبة، والعربي مع اربيل.
المجموعة الخامسة
وفاز الفصيلي الأردني على ضيفه المحرق البحريني حامل اللقب 3-2 في منافسات المجموعة الخامسة، وسجل عبد الهادي المحارمة (10) ورزاق فرحان (38) ومؤيد أبو كشك (80) أهداف الفيصلي، والبرازيلي لياندسون دياز دا سيلفا "ريكو" (13) وعبد الله الدخيل (66) هدفي المحرق.
ولعب الفريقان بعشرة لاعبين بعد طرد إبراهيم الزواهرة (68) من الفيصلي، وعلي عامر (80) من المحرق.
الفوز هو الأول للفيصلي الذي فقد الأمل في المنافسة على إحدى بطاقتي المجموعة لأنه يقبع في ذيل الترتيب برصيد 4 نقاط، فيما مني المحرق بهزيمته الأولى وتجمد رصيده عند 6 نقاط في المركز الثالث.

محب الصدر
07-05-2009, 09:05 AM
شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .