المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الأهلي المحبط أفريقياً يسعى لإنقاذ لقبه المحلي


خادم الباقرع
06-05-2009, 02:41 PM
هلي المحبط أفريقياً يسعى لإنقاذ لقبه المحلي
http://www.aljazeerasport.net/Resource_Gallery/Media/Images/2009/5/6/20095692638446734_2.jpg يسعى الأهلي حامل اللقب لاستعادة توازنه والصدارة عندما يواجه الترسانة الهابط إلى الدرجة الثانية غداً الخميس في مباراة مؤجلة من المرحلة السابعة والعشرين للدوري المصري في كرة القدم.
ولم يذق الأهلي طعم الفوز في مبارياته الخمس الأخيرة فتعادل مع كانو بيلارز النيجيري ذهاباً (1-1) وإياباً (2-2) في مسابقة دوري أبطال أفريقيا ما جعله يتنازل عن لقب البطولة القارية لأن منافسه سجل هدفين خارج قواعده، ومع غزل المحلة والزمالك وإنبي في الدوري المحلي.
ويأمل الأهلي أن ينفض عنه غبار الخروج من دوري أبطال أفريقيا واستعادة شيء من توازنه وبالتالي التربع على صدارة الدوري وإن كان بفارق الأهداف عن الإسماعيلي الذي يخوض مباراتين سهلتين في الجولتين الأخيرتين أمام الاتصالات والترسانة، فيما يلعب الأهلي مع حرس الحدود وطلائع الجيش إضافة إلى مباراته المؤجلة مع الترسانة.
وقد يحتكم الأهلي والاسماعيلي إلى مباراة فاصلة لتحديد هوية البطل في حال تعادل الطرفان بعدد النقاط وهو ما يخشاه الأهلي في ظل حالة التخبط التي يمر بها الفريق.
وحذر البرتغالي مانويل جوزيه المدير الفني للأهلي لاعبيه من حالة اللامبالاة التي سيطرت على الفريق وطلب منهم التركيز والحفاظ على لياقتهم البدنية وجاهزيتهم النفسية إذا ما أرادوا الاحتفاظ بلقب الدوري.
وحاول جوزيه تحفيز اللاعبين للخروج من الحالة النفسية السيئة عقب توديع المسابقة الأفريقية وشعورهم بشبح ضياع الدوري، وسادت حالة من الارتباك بين الجهاز الفني للفريق ومجلس الإدارة واللاعبين إثر قرار اتحاد الكرة المصري بتسجيل 25 لاعباً فقط في قائمة الفرق اعتبار من الموسم المقبل، ما سيضطر الفريق القاهري إلى الاستغناء عن أكثر من 10 لاعبين مع الإبقاء على عقودهم السارية ما يشكل إهداراً للمال بعد أن دفع الأهلي أموالاً كثيرة لاستقدامهم.