المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : إنتر يتعثّر وقمة إيجابية بين ميلان ويوفنتوس


خادم الباقرع
11-05-2009, 09:35 AM
http://www.aljazeerasport.net/Resource_Gallery/Media/Images/2009/5/10/2009510154811546621_2.jpg


تعثر انتر ميلان المتصدر وحامل اللقب في الأعوام الثلاثة الماضية أمام مضيفه كييفو 2-2، وميلان الثاني مع ضيفه يوفنتوس 1-1 في قمة المرحلة الخامسة والثلاثين من الدوري الايطالي لكرة القدم.
ورفض ميلان الهدية التي قدمها له كييفو بإرغامه إنتر ميلان على التعادل وعجز عن الفوز على يوفنتوس لتقليص الفارق إلى 5 نقاط، فبقي إنتر ميلان متصدراً بفارق 7 نقاط وبات بحاجة إلى الفوز على ضيفه سيينا في المرحلة المقبلة ليتوّج بلقبه الرابع على التوالي والسابع عشر في تاريخه.
كييفو-إنتر
في المباراة الأولى، كان إنتر ميلان البادئ بالتسجيل عبر الأرجنتيني هرنان كريسبو في الدقيقة الثالثة، ونجح كييفو في إدراك التعادل بواسطة ميكيلي ماركوليني في الدقيقة 27، ثم منح ماريو بالوتيللي التقدم مجددا لإنتر ميلان بتسجيله الهدف الثاني في الدقيقة 65، بيد أن البرازيلي لوتشيانو أدرك التعادل لأصحاب الأرض في الدقيقة 73.
وخاض إنتر ميلان المباراة في غياب هدافه الدولي السويدي زلاتان ابراهيموفيتش بسبب الإيقاف.
ميلان-يوفنتوس
في الثانية، منح لاعب الوسط الدولي الهولندي السابق كلارنس سيدورف التقدم لميلان في الدقيقة 57 اثر تلقيه كرة من فيليبو اينزاغي، بيد أن فينتشنزو ياكوينتا أدرك التعادل في الدقيقة 60 بارتماءة رأسية اثر تمريرة عرضية من مارو كامورانيزي.
وأكمل ميلان المباراة بعشرة لاعبين اثر طرد مدافعه جوسيبي فافالي في الدقيقة 86 لتلقيه الإنذار الثاني.
كاتانيا- فيورنتينا
عزز فيورنتينا حظوظه في انتزاع بطاقته إلى مسابقة دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل بعدما حسّن موقعه في المركز الرابع اثر فوزه على مضيفه كاتانيا بهدفين نظيفين سجلهما المونتينيغري ستيفان يوفيتيتش (11) ولوتشيانو زاوري (90).
اتالانتا- جنوى
تعثّر جنوى منافس فيورنتينا على البطاقة الأخيرة لدوري أبطال اوروبا, أمام مضيفه اتالانتا بهدف لدومينيكو كريسكيتو (90) مقابل هدف للتشيلي خايمي فالديز (9).
كالياري- روما
لم يكن حال روما السادس أفضل من جنوى وسقط بدوره في فخ التعادل أمام مضيفه كالياري بهدفين لفرانشيسكو توتي (63) وسيموني بيروتا (69) مقابل هدفين لاليساندرو ماتري (34) وروبرت اكوافريشكا (58).

سيينا- باليرمو
ضمن سيينا بقاءه ضمن أندية النخبة بفوزه الصعب على ضيفه باليرمو بهدف وحيد سجله ايمانويلي كالايو في الدقيقة 60.
ليتشي- نابولي
سقط ليتشي صاحب المركز قبل الأخير في فخ التعادل أمام ضيفه نابولي بهدف لاندريا زانتشيتا (44 من ركلة جزاء) مقابل هدف للبرازيلي جواو باتيستا ايناسيو بيا (33).
تورينو- بولونيا
تعادل أيضاً تورينو مع بولونيا بهدف لاليساندرو روسينا (37 من ركلة جزاء) مقابل هدف لماركو دي فايو (86 من ركلة جزاء) رافعاً رصيده إلى 22 هدفاً منفرداً بصدارة لائحة الهدافين بفارق هدف واحد أمام مهاجم إنتر ميلان السويدي زلاتان ابراهيموفيتش.