المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أطباء يزيلون كرة شعر من معدة طفلة صغيرة في بريطانيا


لحظات الصمت
30-05-2009, 08:24 PM
http://www2.0zz0.com/2009/05/30/17/904401114.jpg (http://www.0zz0.com)


لندن: قال أطباء بريطانيون إنهم أنقذوا حياة طفلة بريطانية صغيرة وذلك بإزالة كرة شعرٍ كبيرة ابتلعت أجزاءً منها على فتراتٍ، ثم التفت حول أعضائها الداخلية وهددت حياتها بالخطر.

وأضاف هؤلاء إن الطفلة ميلي واليس (5 سنوات) كانت تنتف شعر رأسها وتعلكه ثم تبتلعه حتى شكلّ ذلك كرة حول أعضائها الداخلية ما تطلب إجراء عملية جراحية عاجلة لها استغرقت 6 ساعات بعدما كانت التقديرات الأولية أن الأمر لن يستغرق أكثر من ساعة.

وقال أطباء لصحيفة "الديلي ميل" إن الحالة التي أصيبت بها واليس تعرف باسم "متلازمة رابونزيل" في إشارة إلى القصة الرومانسية "الإخوة غريم" التي تتمحور حول فتاة سجنت في برج قصر واستخدم حبيبها الأمير شعرها الطويل كحبل لكي يتسلق إليها، وذلك في سياق قصة عاطفية خيالية.

وفي هذا السياق، قال الجراح والاختصاصي في علم الأطفال كولن بايلي "هذه المتلازمة نادرة جداً، لم أر شيئاً كهذا في حياتي قط".

إلى ذلك، قالت الأم ليزا (40 سنة) التي تعمل كاتبة في قسم الحسابات في بولتن لو فيلدي في منطقة لانكشاير "قال لنا الأطباء انه كان هناك احتمال كبير أن تموت بسبب ذلك"، مضيفة " كانت (ميلي) تبعث بشعرها وتشده منذ أن كانت في الثالثة من العمر وعانت من جراء ذلك من بقع صلعاء في رأسها".

وعانت ميلي من الوجع في بطنها العام الماضي ولم يستطع الأطباء تشخيص مرضها في البداية ثم تدهورت حالتها الصحية وفقدت شهيتها وبدأ وزنها ينقص إلى أن أجري لها مسح في مستشفى ألدر هاي في ليفربول أظهر وجود جسم غريب في معدتها ثم تبين في ما بعد أنه كرة من الشعر عمل الجراحون على إزالتها بعد عملية دامت 6 ساعات.

يشار إلى أنه في عام 1999 توفيت فتاة في السابعة عشرة اسمها راشيل هايغ بعد عملية جراحية عاجلة لإزالة كرة شعر بحجم كرة مضرب من معدتها.

عاشقة الابتسامه
30-05-2009, 10:11 PM
يادافع البلاء

حادثه مؤلمه

سلمت اياديكِ

لحظات الصمت
02-06-2009, 02:26 AM
شاكره مرورك الجميل
عزيزتي ..

دمتِ بخير